مصرتأييد حكم التحفظ على أموال أبو العينين وإخلاء سبيل أسامة الشيخ
آخر تحديث GMT19:04:40
 العرب اليوم -

مصر:تأييد حكم التحفظ على أموال أبو العينين وإخلاء سبيل أسامة الشيخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر:تأييد حكم التحفظ على أموال أبو العينين وإخلاء سبيل أسامة الشيخ

القاهرة ـ أكرم علي

أيدت محكمة جنايات شمال القاهرة، السبت، قرار جهاز الكسب غير المشروع، الذي قضى بالتحفظ على أموال كل من رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق محمد علي إبراهيم، وكذلك رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق محمد ممتاز القط، كما أيدت قرار التحفظ على أموال رجل الأعمال محمد أبو العنين، التي آلت إليه بعد اكتسابه الصفة النيابية، وإلغاء قرار منعه من التصرف في أمواله التي اكتسبها قبل أن يدخل البرلمان عام 1995. ومن جانبها أخلت محكمة جنايات جنوب القاهرة سبيل رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق المهندس أسامة الشيخ، بكفالة 50 ألف جنيه، حيث قبلت التظلم المقدم منه على أمر حبسه احتياطيًا على ذمة قضية إهدار المال العام. كما قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات طلب النيابة العامة بتأييد قرار التحفظ على أموال وممتلكات 26 شخصية من رموز النظام السابق، ورموز صحافية، في قضية الحصول على هدايا باهظة الثمن من مؤسسة الأهرام الصحافية، إلى جلسة 5 شباط/فبراير المقبل، للاطلاع والاستعداد. وتضمنت قائمة الأسماء الصادر في شأنها القرارات كل من: رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين إبراهيم نافع، ومرسي عطاالله، والدكتور عبد المنعم سعيد، وصلاح الغمري. وكذلك الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وقرينته سوزان صالح مصطفى ثابت، وهايدي مجدي راسخ، وخديجة محمود الجمال، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، والرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية الدكتور زكريا عزمي، ورئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف، ورئيس مجلس الشعب السابق أحمد فتحي سرور، ووزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق الدكتور مفيد شهاب، ووزير المالية الأسبق الدكتور يوسف بطرس غالي (هارب)، ووزير الصحة الأسبق الدكتور حاتم الجبلي، ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي، وأمين عام مجلس الشعب السابق سامي مهران، ورئيس تحرير جريدة روزاليوسف الأسبق عبد الله كمال، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق محمد عهدي فضلي، وسامي سعد زغلول عبدالشافي، ومدير مكتب رئيس ملجس الشعب السابق يسري محمد زكي الشيخ، وأبو الوفا حسين رشوان، وأبو طالب محمود أبو طالب، وعلي أحمد هاشم إسماعيل. يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع كان قد أمر بالتحفظ على أموال رجل الأعمال محمد أبو العنيين السائلة والعقارية والمنقولة، ومنعه وأسرته من التصرف في الأسهم والسندات والحصص التي تخصهم، والأموال والودائع والحسابات والشهادات في البنوك المصرية والأجنبية كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرتأييد حكم التحفظ على أموال أبو العينين وإخلاء سبيل أسامة الشيخ مصرتأييد حكم التحفظ على أموال أبو العينين وإخلاء سبيل أسامة الشيخ



تألفت إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

واكبي الموضة وتعرفي على إطلالات النجمات هذا الأسبوع

باريس ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab