كونيللي تشيد بدور لبنان مع النازحين السوريين
آخر تحديث GMT01:56:52
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

كونيللي تشيد بدور لبنان مع النازحين السوريين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كونيللي تشيد بدور لبنان مع النازحين السوريين

بيروت – جورج شاهين

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان مورا كونيللي الخميس في السرايا وبحث معها آخر التطورات في المنطقة. بعد اللقاء وزعت السفارة الأميركية البيان الآتي: اجتمعت السفيرة الأميركية لدى لبنان مورا كونيللي برئيس الحكومة نجيب ميقاتي حيث بحثًا العلاقات الثنائية الأميركية-اللبنانية والوضع السياسي والأمني في لبنان والأحداث في المنطقة. أثنت السفيرة على كرم الشعب اللبناني، وعلى جهود الحكومة بالتعاون مع شركاء ومنظمات دولية من أجل توفير المساعدات الإنسانية إلى العدد المتزايد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمعات اللبنانية التي استقبلتهم، كما رحبت السفيرة بجهود الحكومة من أجل تعريف وتقييم الحاجات الحالية والممكنة بشكل أفضل لدعم اللاجئين في لبنان بالتنسيق مع المجتمع الدولي. ولحظت السفيرة الحاجة الملحة للمساعدة الدولية للأزمة الإنسانية المنبثقة عن التدفق المتزايد للاجئين وكررت التزام الولايات المتحدة بالتجاوب بشكل إيجابي في معالجة احتياجات اللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستقبلهم، وجددت السفيرة التزام الولايات المتحدة الأميركية بلبنان مستقر وسيد ومستقل". واستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان أنجيلينا إيخهورست التي قالت بعد اللقاء: تحدثنا مطولاً مع دولة الرئيس عن قلقه الحقيقي بالنسبة إلى الدعم الواجب توفيره للاجئين القادمين من سورية بمن فيهم الفلسطينيون، وهذا قلق نشاطره إياه.إن الاتحاد الاوروبي يرى أن النداء الذي يطلقه دولة الرئيس هو نداء جدي، إنه عبء لا يمكن للبنان أن يتحمله بمفرده. في خلال اللقاء أعدت التأكيد لدولته أن الاتحاد الأوروبي سيدعم الحكومة اللبنانية في كل الحهود التي تبذل لهذه الغاية،وكذلك تدعم العائلات اللبنانية، كنت قد قمت بزيارة قبل أيام للاطلاع على أوضاع اللاجئين، وقد تأثرت شخصيًا بكيفية استضافة هؤلاء العائلات للاجئين، وقد لاحظت أن العديد منهم بحاجة إلى مساعدة وإلى أدوية وملجأ ومدارس وأمور اخرى، فالظروف صعبة فعلاً وتستدعي منا بذل حهود مشتركة . واستقبل الرئيس ميقاتي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وبحث معه الأوضاع المالية والنقدية في البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونيللي تشيد بدور لبنان مع النازحين السوريين كونيللي تشيد بدور لبنان مع النازحين السوريين



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab