قوات الأمن الإسرائيلية تخلي نشطاء فلسطينيين من قرية باب الشمس
آخر تحديث GMT03:09:53
 العرب اليوم -

قوات الأمن الإسرائيلية تخلي نشطاء فلسطينيين من قرية "باب الشمس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الأمن الإسرائيلية تخلي نشطاء فلسطينيين من قرية "باب الشمس"

القدس المحتلة ـ يو.بي.آي

أخلى المئات من أفراد الشرطة والجنود الإسرائيليين، نحو 200 من النشطاء الفلسطينيين من قرية "باب الشمس" في المنطقة "إي1" شرقي القدس، ما أدى الى إصابة عدد منهم بجروح، فيما تم اعتقال آخرين، وذلك عقب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإخلاء القرية فورا.وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية، أنه خلال عملية إخلاء القرية، قبيل فجر اليوم الأحد، "اعتدت" القوات الإسرائيلية على عدد من النشطاء الفلسطينيين الذين تم نقلهم للعلاج في مستشفى برام الله، كما تم اعتقال عدد آخر من الفلسطينيين، بينهم عضو المجلس التشريعي الفلسطيني مصطفى البرغوثي.وطوقت القوات الإسرائيلية قرية "باب الشمس" منذ مساء أمس بعدما قرر نتنياهو إخلاء القرية، ومنعت مسؤولين فلسطينيين، بينهم صائب عريقات وحنان عشراوي من الوصول إلى المكان. وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "نتنياهو أوعز لقوات الأمن باخلاء الفلسطينيين المتواجدين في المنطقة الموجودة بين (مستوطنة) معالي أدوميم والقدس على الفور، ومن أجل ذلك ستتوجه الدولة هذا المساء الى محكمة العدل العليا بطلب الغاء الأمر الذي أصدرته المحكمة والذي يؤخّر عملية الاخلاء".وأضاف البيان أنه "حتى تتخذ محكمة العدل العليا قرارها في هذا الصدد، أوعز رئيس الوزراء بإغلاق الطرق المؤدية الى المكان من اجل منع التحشد وفي هذه المرحلة تم الإعلان عنه منطقة عسكرية مغلقة".وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية طلبا إلى المحكمة العليا عند منتصف الليلة الماضية ورغم عدم إصدار المحكمة العليا قرارا بإخلاء القرية إلا أن قوات الأمن أخلت الناشطين من القرية بادعاء أن قرار المحكمة يمنع إزالة الخيام فيها فقط.وقال نتنياهو لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، "أخلينا بؤر استيطانية يهودية أيضا وعملنا بموجب القانون". وتطرق إلى قرار المحكمة بعدم إخلاء "باب الشمس"، قائلا "إنني أحترم قرار المحكمة رغم أني لم أفهمه" معتبرا أنه ليس من حق الفلسطينيين التواجد في هذه المنطقة.وحول قراره ببناء مستوطنة في المنطقة "إي1"، قال نتنياهو إنه لن يتم تنفيذ أعمال بناء في الفترة القريبة المقبلة، وأن "هذا سيستغرق وقتاً.. ونحن سندفع أعمال بناء في جميع مناطق دولة إسرائيل وسنستكمل التخطيط وسيكون هناك بناء، وهذه ليست إجراءات فورية وليست مسألة أيام وإنما هذه الأمور تستغرق وقتا".وقالت صحيفة "هآرتس" بدورها، إنها أجرت تدقيقا تبين منه أن قرية "باب الشمس" أقيمت في أراض بملكية فلسطينية خاصة، وذلك وفقاً لوثائق موجودة بحوزة "الإدارة المدنية" للضفة الغربية التابعة للجيش الإسرائيل، لكن الجيش الإسرائيلي طلب من المحكمة إخلاء "باب الشمس" لمنع غزو إلى "أراضي الدولة". وأقامت مجموعة من الناشطين الفلسطينيين قرية "باب الشمس" عقب قرار نتنياهو بتنفيذ أعمال بناء استيطانية في المنطقة "إي 1" وتشمل 3000 وحدة سكنية، كرد فعل على قبول فلسطين دولة مراقبة وغير كاملة العضوية في الأمم المتحدة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن الإسرائيلية تخلي نشطاء فلسطينيين من قرية باب الشمس قوات الأمن الإسرائيلية تخلي نشطاء فلسطينيين من قرية باب الشمس



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab