قنبلة نتنياهو في الأمم المتحدة ترتد عليه في تل أبيب
آخر تحديث GMT02:34:07
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

قنبلة نتنياهو في الأمم المتحدة ترتد عليه في تل أبيب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قنبلة نتنياهو في الأمم المتحدة ترتد عليه في تل أبيب

القدس المحتلة ـ وكالات

اختار الإسرائيلي يائير لبيد رئيس حزب "ييش عتيد" مخاطبة رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو بلغة "القنابل"، على اعتبار أن هذه هي اللغة التي يفهمها نتنياهو، على حد تعبيره. فخلال مؤتمر اقتصادي عقد في تل أبيب صباح الثلاثاء، رفع لبيد رسمًا مطابقًا لرسم "القنبلة النووية" الشهيرة التي رفعها نتنياهو قبل نحو 3 أشهر أثناء خطاب له في الأمم المتحدة حول المفاعل النووي في إيران، وحدد من خلالها ما وصفه بالخط الأحمر الذي يجب عدم السماح لإيران باجتيازه لكي لا تتمكن من تطوير أسلحة نووية. تلك القنبلة أثارت حينها ردود فعل واسعة في وسائل الإعلام الإسرائيلية والعالمية، واليوم ارتدت على نتنياهو في تل أبيب لكنها حملت هذه المرة معطيات اقتصادية بدل تلك النووية وخطًا أحمر يحذر من مخطط نتنياهو لرفع نسبة الضرائب مع دخول العام الجديد. واستغل لبيد منصة المؤتمر لشن هجوم على نتنياهو، رافعًا رسم القنبلة الاقتصادية وموضحًا أن رئيس الحكومة لا يكترث للطبقة الوسطى في إسرائيل وربما آن الأوان لمخاطبته باللغة التي يفهمها، وأن نتنياهو سيزيد الضرائب على هذه الطبقة بدل أن يقوم بتقليص ميزانيات مخصصة للمتدينين اليهود (الحاريديم) وللمستوطنين. وقال لبيد: "في كانون الثاني / يناير القريب سيتم رفع الضرائب على الطبقة الوسطى، وبعد ذلك مباشرة سيتم رفع ثمن الكهرباء والمواد التموينية والمياه والوقود. لماذا؟ لأن هذه الطبقة هي التي تتلقى الضربات دائمًا". وتابع لبيد مقلدًا حديث نتنياهو في الأمم المتحدة :"الآن أين يتوجب رسم الخط الأحمر؟ يجب رسمه قبل انهيار الطبقة الوسطى". وشاركت في المؤتمر أيضًا كل من تسيبي ليفني ورئيسة حزب "العمل" شيلي يحيموفيتش وشخصيات أخرى منافسة لنتنياهو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنبلة نتنياهو في الأمم المتحدة ترتد عليه في تل أبيب قنبلة نتنياهو في الأمم المتحدة ترتد عليه في تل أبيب



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab