فرنسا الجزائر فتحت أجوائها لطائراتنا تجاه مالي
آخر تحديث GMT02:34:07
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

فرنسا: الجزائر فتحت أجوائها لطائراتنا تجاه مالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرنسا: الجزائر فتحت أجوائها لطائراتنا تجاه مالي

الجزائر ـ وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مساء الأحد إن الجزائر رخصت لبلاده استعمال أجوائها الجوية في التدخل ضد الجماعات المسلحة شمال مالي. وأضاف فابيوس في حوار لقناتين حكوميتين فرنسيتين مساء الأحد إن "الجزائر أعطت الموافقة بدون شروط لتحليق طائراتنا في أجوائها الجوية خلال تنفيذ ضربات ضد معاقل الجماعات المسلحة شمال مالي". ولم يصدر تعقيب رسمي من الجزائر حول ما ذكره الوزير الفرنسي كما لم يتسن الحصول على رد من مصدر رسمي. وردا على سؤال عما إذا كانت الجزائر تدعم هذا التدخل العسكري أوضح فابيوس :"كانت لنا اتصالات مع السلطات الجزائرية وهي رخصت لنا باستعمال أجوائها الجوية دون شروط وهذا أمر إيجابي وأشكرها على ذلك". وأضاف الوزير الفرنسي :"اليوم الوزير الأول المالي ديانغو سيسيكو في زيارة إلى الجزائر وسأتباحث معه فور نهاية زيارته حول الأزمة في البلاد". ودافع فابيوس عن الخطوة الفرنسية بالتدخل عسكريا في مالي وقال إنها "جاءت في إطار الشرعية الدولية"، مشيرا إلى أن "هناك دعم دولي للتدخل الفرنسي وأنا على اتصال مع كافة المسؤولين عبر العالم ولا توجد دولة اعترضت على ذلك". وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن هذه الحملة لها ثلاثة أهداف "أولا وقف تقدم الإرهابيين لأنه لولا التدخل الفرنسي لوصلوا إلى العاصمة باماكو وهذا خطر كبير وقد تحقق الأمر، أما الهدف الثاني فهو الحفاظ على الوحدة الترابية لمالي وهذا سيأخذ وقتا، أما الهدف الثالث فهو السماح بتطبيق لوائح الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي حول الأزمة هناك". وبشأن مراحل المخطط الفرنسي بعد التدخل قال فابيوس "ما كان مقررا في السابق هو تكوين الجيش المالي لتمكينه من استعادة السيطرة على الشمال لكن الهجوم الأخير للجماعات الإرهابية استدعى التدخل وتوقيف الزحف والآن شرعنا في ضرب القواعد الخلفية للجماعات الإرهابية في الشمال وخلال الأيام القادمة ستدخل القوات الإفريقية لاستكمال المهمة بالانتشار في هذه المناطق". وفي السياق ذاته اعترف وزير الخارجية الفرنسي بوجود قوات برية فرنسية على التراب المالي قائلا:" مئات الجنود هناك وستصل تعزيزات أخرى لاحقا لأن تحديد الأهداف على الأرض يتطلب قوات خاصة قبل القصف".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا الجزائر فتحت أجوائها لطائراتنا تجاه مالي فرنسا الجزائر فتحت أجوائها لطائراتنا تجاه مالي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab