فابيوس يجب توريد السلاح للجناح العسكري للائتلاف الوطني السوري
آخر تحديث GMT13:54:17
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

فابيوس: يجب توريد السلاح للجناح العسكري للائتلاف الوطني السوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فابيوس: يجب توريد السلاح للجناح العسكري للائتلاف الوطني السوري

باريس ـ وكالات

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الاحد 17 مارس/آذار انه يجب تزويد الجناح العسكري للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالسلاح، وإلا فسيأخذ مقاتلو "القاعدة" زمام المبادرة في سورية. وقال الوزير في تصريح لقناة "فرانس 3" التلفزيونية انه "اذا كنا نرغب في تحقيق التسوية السياسية، فمن الضروري ان نحقق تقدما في الوضع العسكري على الارض. ويجب ان يحصل مقاتلو المقاومة على السلاح لمكافحة الطائرات التي تقصفهم". واضاف فابيوس انه يجب تقديم السلاح للائتلاف الوطني المعارض بقيادة معاذ الخطيب، الذي "اعترف به مئة بلد والذي يعطي ضمانات بمراعاة حقوق كافة الطوائف في سورية المستقبل. ولهذا السبب سيتم توريد السلاح الى الجناح العسكري لهذه المنظمة(الأئتلاف) بالذات اذا ما تم بالفعل". واكد فابيوس ان الخارجية الفرنسية مستعدة للمناقشات في البرلمان لكي تحصل على السماح بذلك على المستوى الوطني، مشيرا الى ان هناك تساؤلات شرعية بهذا الصدد يجب الرد عليها. واشار الوزير الفرنسي الى ان هذا الموضوع يناقش ايضا فيما بين العواصم الاوروبية، وقال انه سيناقش هذه المسألة مع نظيره الالماني غيدو فيسترفيلي اليوم الاحد. واضاف ان "الدول الاخرى تطرح اسئلة، ونحن نناقش هذا الامر". وتابع الوزير قوله ان "(الرئيس السوري) بشار الاسد لن يتحرك. وفي حال استمرار الوضع الحالي لن يكون هناك مزيد من القتلى فحسب، بل سيكون هناك خطر يتمثل في ان القوى الاكثر تطرفا، اي "القاعدة"، ستأخذ زمام المبادرة". واضاف فابيوس قوله ان "بشار يقتل شعبه. ولديه اسلحة كيمياوية. وفي حال اقدم على استخدامها، فسيضطر للتدخل في الامر ليس فقط من يقفون ضده، بل والروس والصينيون ايضا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فابيوس يجب توريد السلاح للجناح العسكري للائتلاف الوطني السوري فابيوس يجب توريد السلاح للجناح العسكري للائتلاف الوطني السوري



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab