زعيمة حزب ميرتس الاعتراف بدولة فلسطين مصلحة قومية لإسرائيل
آخر تحديث GMT10:04:19
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

زعيمة حزب "ميرتس": الاعتراف بدولة فلسطين مصلحة قومية لإسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زعيمة حزب "ميرتس": الاعتراف بدولة فلسطين مصلحة قومية لإسرائيل

القدس المحتلة ـ وكالات

أكدت زهافا جلئون، زعيمة حزب "ميرتس" الإسرائيلي اليساري المعارض الثلاثاء أنه يتعين على إسرائيل الاعتراف فورًا بدولة فلسطينية، مشددة على أن ذلك يعد مصلحة قومية لإسرائيل، ومطالبة بالعمل مع الفلسطينيين من أجل إيجاد بديل لاتفاقات أوسلو. وقدمت جلئون في تصريحات أدلت بها خلال مؤتمر صحافى لتقديم البرنامج الدبلوماسي للحزب ونقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني حزب "ميرتس" على أنه آخر سند لمعسكر السلام. وأضافت "أن عامة الشعب الإسرائيلي تريد السلام وتعتقد أنه بمقدورنا التوصل لحل بدلاً من سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي ستتسبب في انتفاضة ثالثة". وأوضحت أنه بموجب خطة الحزب، ستجرى إسرائيل مفاوضات مع السلطة الفلسطينية للتوصل لاتفاقات بشأن الأمن والاقتصاد والمياه وغيرها من القضايا من أجل إيجاد بديل دائم لاتفاقات أوسلو حتى بدء مفاوضات حول اتفاق الوضع النهائي. وقالت، إنه على إسرائيل أن توافق على تجميد بناء المستوطنات، وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين وإزالة نقاط التفتيش في الضفة الغربية، موضحة أن الهدف سيكون التوصل إلى نهاية للنزاع بين الجانبين خلال 4 أعوام. ولفتت زعيمة حزب "ميرتس" إلى أن الخطة تطالب بتأسيس رباعية إقليمية، تتشكل من مصر والمملكة العربية السعودية وتركيا والأردن على غرار الرباعية الدولية المكونة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا. وأوضحت أن هذه الرباعية ستتعامل مع المفاوضات بين الجانبين وستعمل جنبًا إلى جنب مع المندوبين من الجامعة العربية لفحص تنفيذ مبادرة السلام العربية لعام 2002.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعيمة حزب ميرتس الاعتراف بدولة فلسطين مصلحة قومية لإسرائيل زعيمة حزب ميرتس الاعتراف بدولة فلسطين مصلحة قومية لإسرائيل



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab