روسيا  تؤكد عدم تأثر أمنها بوقف استئجار محطة رادار جابلا
آخر تحديث GMT19:27:06
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

روسيا تؤكد عدم تأثر أمنها بوقف استئجار محطة رادار جابلا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا  تؤكد عدم تأثر أمنها بوقف استئجار محطة رادار جابلا

موسكو ـ نوفوستي

قال الجنرال أوليغ أوستابينكو، نائب وزير الدفاع الروسي، إن توقف روسيا عن استئجار محطة رادار قرب مدينة جابلا الأذربيجانية لن يؤثر سلبا على أمن روسيا. وأوضح الجنرال في تصريح أدلى به في موسكو، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية تملك محطة رادار أخرى أكثر تطورا تقنيا في ضاحية مدينة أرماوير في جنوب البلاد تستطيع تغطية المجال الذي كانت تراقبه محطة جابالا وأكثر بكثير.    أعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية عن توقف روسيا عن تشغيل محطة الرادار قرب مدينة جابلا الأذربيجانية. ويُعتقد أن روسيا أقدمت على هذه الخطوة ردا على مطالبة أذربيجان بزيادة قيمة الإيجار. وكانت روسيا تدفع مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي في السنة لأذربيجان في مقابل استخدام محطة الرادار. وأفادت معلومات غير رسمية بأن الطرف الأذربيجاني طالب بمبلغ 300 مليون دولار في الآونة الأخيرة. وبدئ بتشغيل محطة الرادار قرب مدينة جابلا منذ عام 1985. وكانت محطة الرادار هذه تابعة لشبكة إنذار مبكر لاكتشاف صواريخ من الممكن أن تنطلق من أراضي غالبية دول إفريقيا والشرق الأوسط وأيضا تركيا والعراق وإيران وباكستان والهند والصين وكافة دول جنوب شرق آسيا نحو الاتحاد السوفيتي. ولما انفرط عقد اتحاد الجمهوريات السوفيتية أصبحت محطة الرادار "جابلا" ملكاً لجمهورية أذربيجان. واستمرت روسيا في استخدامها كمستأجر طبقا للاتفاقية الصادرة في عام 2002 والتي تنتهي في شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي. والأغلب ظنا أن روسيا ترفض أن تدفع أكثر في مقابل استئجار هذا الرادار لاسيما وإنها لم تعد بأمس الحاجة إلى الرادار الأذربيجاني بعدما أنشأت عددا من محطات الرادار الجديدة على أراضيها. في كل الأحوال فإن تخلي روسيا عن الرادار الأذربيجاني لن يكون إشارة طيبة، في رأي بعض المراقبين، وإنما يمكن أن يترك أثره السلبي على مجمل العلاقات الروسية الأذربيجانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا  تؤكد عدم تأثر أمنها بوقف استئجار محطة رادار جابلا روسيا  تؤكد عدم تأثر أمنها بوقف استئجار محطة رادار جابلا



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab