دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل السبت ضد الإخوان
آخر تحديث GMT14:36:52
 العرب اليوم -

"دعم الأزهر" الجمعة وبروفة لحشد "6 أبريل" السبت ضد "الإخوان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "دعم الأزهر" الجمعة وبروفة لحشد "6 أبريل" السبت ضد "الإخوان"

القاهرة - خالد حسانين

تقام، الجمعة، بشكل وتنظيم مختلف عن الميلونيات السابقة فعاليات جمعة "إلا الأزهر الشريف"، التي دعت إليها جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية"، اعتراضًا على الضغوط التي يتعرض إليها شيخ الأزهر من جماعة "الإخوان"، وأعلنت الكثير من القوى والأحزاب والحركات السياسية المشاركة فيها. وأعلن حزب "المصريين الأحرار"، مشاركته في فعاليات جمعة "إلا الأزهر"، التي دعت لها جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية"، وذلك لدعم وتأييد مؤسسة الأزهر وشيخ الأزهر، بعد أحداث جامعة الأزهر. وأكدت أمانة المرأة في حزب "المصريين الأحرار" مشاركتها في فاعليات الجمعة المساندة لمؤسسة الأزهر، وذلك لإعلان الدعم والتأييد لمؤسسة الأزهر وشيخ الأزهر بعد أحداث جامعة الأزهر، وتسمم المئات من طلاب المدينة الجامعية في الأزهر. وقالت أمينة المرأة في الحزب منى منير "إننا ندعم مؤسسة الأزهر، ونرفض استغلال تيار الإسلامي السياسي واقعة تسمم الطلاب سياسيًا، ومحاولة إقصاء شيخ الأزهر". ووصفت منير محاولة طلاب "الإخوان المسلمين"، اقتحام مشيحة الأزهر، بأنه "تحرك يبدو ممنهجًا ومدروسًا ومخططًا له من قبل الجماعة ولم يأتِ مصادفة"، قائلة "ولذا نعلن تأييدنا ومساندتنا لمؤسسة الأزهر التي يريدون أخونتها". وأعنت عدد من القوى الثورية في دمياط مشاركتها في جمعة دعم الأزهر. حيث أعلنت عدد من القوى الثورية في دمياط مثل "اتحاد شباب دمياط" وحركة "الشباب الثورية" وحركة "6 أكتوبر" مشاركتها في مليونية دعم الأزهر، وشيخه الدكتور أحمد الطيب، وذلك في ميدان الساعة عقب أداء صلاة الجمعة. أكذلك أعلنت "الجمعية الوطنية للتغيير"، تضامنها الكامل مع الأزهر، ودعمها اللامحدود لرسالته السامية في نشر الإسلام الوسطي، والحفاظ على دور مصر الريادي في العالم الإسلامي. وشددت الجمعية، على رفضها، لما وصفته بـ"كل المحاولات المشبوهة من قبل التيارات المتطرفة، التي تحاول السيطرة على الأزهر، والانحراف برسالته التنويرية الوسطية لخدمة أهداف سياسية". وأعلنت وزارة الصحة والسكان قيامها بتخصيص 10 سيارات إسعاف لتأمين الوقفات الاحتجاجية، والتي دعت إليها عدد من القوى السياسية. وأوضحت الوزارة في بيان لها، الخميس، أنه سيتم تخصيص 10 سيارات في التحرير و5 سيارات في العباسية، مشيرة إلى أن هناك 30 سيارة ستكون في وضع الاستعداد للنزول إلى أي منطقة فيها اشتباكات أو اعتداءات. كما أكدت وزارة الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات كافة المحيطة بالميادين المختلفة. وتأتي تلك الجمعة قبل يوم من مليونية حركة "6 أبريل" التي دعت إلى فعاليات "يوم الغضب" فقد أكد المتحدث باسم حركة "6 أبريل" وأحد مؤسسيها محمد عادل أن الحركة دعت إلى التظاهر، السبت المقبل، بسلمية في كل أنحاء مصر، مؤكدًا أن الحركة لا تتورط في أي أعمال عنف، أيًا كانت درجة الخلاف بيننا وبين أي شخص مصري، قائلاً: "لسنا بعسكر مبارك ولا بلطجية النظام السابق"، وهي الدعوة التي لاقت ترحيبًا من عدد كبير من الحركات الثورية والحزبية، ومشاركتها في مليونية الحركة، والتي تأتي في ذكرى يوم تأسيس الحركة نفسها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل السبت ضد الإخوان دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل السبت ضد الإخوان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل السبت ضد الإخوان دعم الأزهر الجمعة وبروفة لحشد 6 أبريل السبت ضد الإخوان



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

ماريون كوتيار تخطف الأنظار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف

GMT 02:16 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

البحرين تطلق منتزه "غوص" جديد تحت الماء
 العرب اليوم - البحرين تطلق منتزه "غوص" جديد تحت الماء

GMT 13:32 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 العرب اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن

GMT 14:07 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

"السويت" طرق و نصائح في استخدامها لإزالة الشعر

GMT 18:17 2013 الجمعة ,12 تموز / يوليو

أغلى وأرقى 10فنادق في باريس

GMT 06:58 2013 الثلاثاء ,27 آب / أغسطس

أفكار ملهمة لنوافذ مختلفة ومتميزة للمطبخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab