تليغراف  ترحيب بيريز بمحادثات سلام مع حماس تثير غضب نتنياهو
آخر تحديث GMT21:26:47
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

"تليغراف" : ترحيب بيريز بمحادثات سلام مع "حماس" تثير غضب نتنياهو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تليغراف" : ترحيب بيريز بمحادثات سلام مع "حماس" تثير غضب نتنياهو

القدس المحتلة ـ وكالات

  قالت صحيفة (تليغراف) البريطانية إن حديث الرئيس الإسرائيلي المخضرم "شيمون بيريز"، عن امكانية عقد محادثات سلام مع حركة "حماس" في تصريحات أدلى بها الإثنين، أثارت غضب التيار اليميني الذي ينتمي إليه "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء، ويشير إلى إمكانية رد فعل عنيف من جانبهم. ووسط استقبال الزعماء المسيحيين للعام الجديد في القدس، تحدث "بيريز" عن إمكانية إجراء محادثات سلام مع حركة "حماس" وأن المفاوضات ستتوقف على تغيير "حماس" لموقفها من إسرائيل، وقبول الشروط الثلاثة التي وضعتها الرباعية الدولية بنبذ العنف والاعتراف بإسرائيل والدخول في مفاوضات معها. وقال بيريز: "لا يوجد شيء خاطئ في إجراء المحادثات مع "حماس" إذا كنت ستتوصل في النهاية إلى حل مُرضٍ وسيبقى الأمر الآن لـ"حماس" وغزة في تقرير ما يريدون، السلام أم الحرب". وأشارت الصحيفة إلى أن حركة "حماس" التي تدير قطاع غزة وليس الضفة الغربية، ترفض الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود ولم تشارك في مفاوضات السلام السابقة. وجاءت تصريحات بيريز، بعد يوم واحد من إثارته غضب وزرائه من ثنائه  على "محمود عباس"، رئيس السلطة الفلسطينية، وانتقاده لرئيس وزرائه "نتنياهو"، وزير الخارجية السابق "أفيجدور ليبرمان" لرفضها معاملته كشريك في المفاوضات. ودفعت تصريحات بيريز إلى توجيه كبار الشخصيات في حزب "الليكود" الاتهام له بالتدخل في الانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل وخرق الاتفاقية الذي يؤكد ضرورة التزام الرئيس الإسرائيلي بالمحايدة بين الأحزاب دون التعبير عن آراء الحزب الذي ينتمون إليه. وقال "رؤوفين ريفلين"، رئيس الكنيست وعضو حزب "الليكود" إلى راديو إسرائيل: "يمكن أن يؤمن بيريز بما يريد ولكن تصريحاته هذه تعبر عن تحديه لسياسة الحكومة، حيث أنه لا يمكن أن يتدخل في التأثير على العملية الانتخابية قبل إجرائها بوقت أقل من 4 أسابيع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تليغراف  ترحيب بيريز بمحادثات سلام مع حماس تثير غضب نتنياهو تليغراف  ترحيب بيريز بمحادثات سلام مع حماس تثير غضب نتنياهو



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab