برزاني استئناف المحادثات مع بغداد قريبًا ولست متفائلاً
آخر تحديث GMT06:57:53
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

برزاني: استئناف المحادثات مع بغداد قريبًا ولست متفائلاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برزاني: استئناف المحادثات مع بغداد قريبًا ولست متفائلاً

بغداد ـ وكالات

قال رئيس إقليم شمال العراق مسعود برزاني، إن "المحادثات بين الإقليم والحكومة العراقية توقفت بسبب الوعكة الصحية التي أصابت رئيس الجمهورية جلال طالباني"، مشيرًا إلى أنها "ستستأنف قريبًا"، لكنه ليس "متفائلاً كثيرًا" بالنتائج التي ستسفر عنها. وأضاف برزاني في مؤتمر صحافي عقده بمدينة السليمانية بشمال العراق، عقب اجتماع عقده مع قياديين بحزبه "الديمقراطي الكردستاني" و"حزب الاتحاد الوطني الكردستاني" الذي يقوده الرئيس العراقي جلال طالباني، أن "علاقات الإقليم مع المركز تمر بأزمة.. الجهود تُبذل ونأمل التوصل لحلول تخدم الأطراف كافة". وتابع: "للأسف الوعكة الصحية التي ألمت بالرئيس جلال أدت إلى توقف المحادثات، كان لدينا برنامج مفصل لبحث الخلافات ومعالجتها مع بغداد، لكن نأمل أن تستأنف المحادثات قريبًا وتحقيق نتائج إيجابية، ولكنني لست متفائلاً كثيرًا". وأضاف: "نحن على الدوام مع الحوار ولم نغلق بابه ويمكن وخلال اليومين القادمين أن تعقد اجتماعات جديدة من قبل اللجان العسكرية، أما سحب قوات البيشمركة (جيش شمال العراق) من المناطق التي تتواجد فيها فهو رهن بانسحاب الجيش العراقي أيضًا". ومضى بالقول: "ليس مقبولاً لدينا أبدًا فرض سياسة الأمر الواقع علينا بالقوة العسكرية في المناطق المتنازع عليها". وحول الأنباء التي تحدثت عن وجود مشاورات لاختيار خليفة للرئيس العراقي قال برزاني: "الحمد لله الرئيس طالباني حي يُرزق ونتوقع وننتظر عودته بسلامة، هذا الموضوع لم يُبحث، ولن يبحث الآن.. المعلومات التي تنقل لنا من أطبائه الحمد لله مطمئنة ويتحسن يومًا بعد آخر، لكن أيضًا يجب أخذ كافة الاحتمالات بنظر الاعتبار، الوعكة التي أصابته جدية". وتابع بالقول: "الأطباء يخبروننا أن وضع الرئيس يسير نحو الأحسن، الوقت ليس مناسبًا للحديث عن بدلاء للرئيس لأننا ننتظر عودته وفي حال حدث أمر ما بخلاف ذلك سنبحثه في حينه". وكان الرئيس العراقي جلال طالباني (79 عام) قد أصيب بوعكة صحية 18 كانون أول/ديسمبر الجاري نُقل على إثرها إلى المستشفى في العاصمة العراقية، وبعد فترة وجيزة نُقل إلى مسشفى خاص بألمانيا لإكمال العلاج، حيث تؤكد التقارير الطبية أنه أصيب بجلطة في الدماغ. وتخشى الكثير من القوى السياسية العراقية من حدوث فراغ في البلاد في حال غاب طالباني عن المشهد السياسي، سيما وعرف عنه دوره المؤثر في التقريب بين الفرقاء العراقيين المختلفين في الكثير من القضايا السياسية. وتوترت العلاقات بين حكومتي بغداد وأربيل بشكل لافت منذ منتصف الشهر الماضي، إثر دفع رئيس الوزراء العراقي بقوات إلى مناطق متنازع عليها تقع بين مناطق نفوذ الحكومتين، ورد الأكراد بالدفع بقواتهم التي يطلق عليها اسم البيشمركة وتعني بالعربية "الفدائيين" إلى المنطقة في وضع ينذر بالمواجهة المسلحة بين الجانبين.    

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برزاني استئناف المحادثات مع بغداد قريبًا ولست متفائلاً برزاني استئناف المحادثات مع بغداد قريبًا ولست متفائلاً



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab