الظواهري يُعلن أنّ البيعات الجديدة لقائد دولة العراق والشام باطلة
آخر تحديث GMT18:41:55
 العرب اليوم -

الظواهري يُعلن أنّ البيعات الجديدة لقائد "دولة العراق والشام" باطلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الظواهري يُعلن أنّ البيعات الجديدة لقائد "دولة العراق والشام" باطلة

الشيخ أيمن الظواهري
دمشق ـ ريم الجمال

أصدّرت مؤسّسة "السحاب" للإنتاج الإعلاميّ، كلمة نصيّة لقائد تنظيم "القاعدة" الشيخ أيمن الظواهري، أعلن خلالها أنّ البيعات الجديدة لقائد تنظيم "دولة العراق والشام" أبي بكر البغداديّ باطلة.
وأوضح الظواهري، "قد بيّنت في كلمتي التي أخرجتها بعنوان "شهادة لحقن دماء المجاهدين بالشام" أنّ الدولةَ الإسلاميَّةَ في العراقِ فرعٌ تابعٌ لجماعة قاعدة الجهاد، وأنّ أميرها وجنودها في عنقهم بيعة لجماعة قاعدة الجهاد، وأميرها الشيخ أسامة بن لادن، رحمه الله، ثم شخصي الضعيف، وقد تكرّر منهم ذلك مرارًا". وأضاف مثالًا آخرًا من خلال رسالة تلقّاها من البغداديّ، ذكر فيها "شيخنا المبارك، نودّ أن نبيّن لكم ونعلن لجنابكم أننا جزءٌ منكم، وأنّنا منكم ولكم، وندين الله بأنكم ولاةُ أمورنا ولكم علينا حقّ السّمع والطّاعة ما حيينا، وأنَّ نُصحكم وتذكيركم لنا هو حقٌّ لنا عليكم، وأمركُم مُلزم لنا، ولكن قد تحتاج المسائل أحيانًا بعض التبيين لمعايشتنا واقع الأحداث في ساحتنا، فنرجو أن يتّسع صدركم لسماع وجهة نظرنا، ولكم الأمر بعد ذلك وما نحن إلا سهامٌ في كنانتكم".
وبيّن أنّه أصدر أمرًا إلى البغداديّ، كونه أميره المباشر بتجميد أمر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" حتى الفصل في المشكلة، وتأكّد هذا الأمر بقرار الفصل في المشكلة، والذي تضمّن أن تُلغى "دولة العراق والشام"، ويستمرّ العمل باسم دولة العراق الإسلاميّة.
وبناء على ذلك، أكّد الظواهريّ "فإنّي أرى أن جميع البيعات التي جمعها الشيخ أبو بكر الحسيني البغدادي للدولة الإسلامية في العراق والشام بعد خطاب الأول من جمادى الثانية 1434 هي بيعات باطلة، لأنها انبنت على مخالفة واضحة لأمري بوصفي الأمير المباشر له".
كما أجاب عن مسألة التحاكُم بين الخصوم، موضحًا "قد بينت مرارًا أن حل المشكلة في الشام يكون أولًا بوقف القتال فورًا بين المجاهدين، وقد أصدرت في كلمتي الأخيرة أمرًا للشيخ الفاتحِ أبي محمد الجولاني، حفظه الله، وكل جنود جبهة النصرة الكرام، ومناشدةً لكل طوائف وتجمُّعات المجاهدين في الشام بأن يتوقفوا فورًا عن أي قتال فيه عدوان على أنفس وحرمات إخوانهم المجاهدين وسائر المسلمين، وأن يتفرغوا لقتال أعداء الإسلام، كما كررت ما طالبت به مرارًا من قبل، أن يتحاكم الجميع لهيئة شرعية مستقلة فيما شجر بينهم من خلاف".
وتابع "وأرى أيها الإخوة الكرام أن هذه مسؤوليتكم ومسؤولية أهل العلم والفضل الحريصين على الجهاد في الشام أن يدعوا لذلك، ثم أن يبينوا بوضوح وجلاء للأمة مَن الذي استجاب لدعوة التحاكم، ومن الذي تهرب وتملّص، وهذه أمانة أحمّلكم إيّاها، فأنتم أقدر مني، وتعلمون ظروفي".
كما طالب العلماء بالتصدّي لموجة اتهام المخالف بالتراجع، والخيانة، والتنازل، والكُفر، ثم السعي في تفجيره، فهذه موجة عليكم أن تستنفروا كل أهل العلم والفضل لإيقافها، وأوضح "ندعو لجهاد أعداء الإسلام الخارجيين، والداخليين، ونُصرّ على الدعوة للتحاكُم للشريعة، وألا تعلو فوقها حاكمية بكل ما نملك من قول وعمل".
وختم الظواهريّ" كلمته بالقول "أرجو أن يستمع الشيخ أبو بكر الحسيني البغدادي وإخوانه لصوت العقل، ويتفرّغوا لساحة العراق التي تحتاج أضعاف جهودهم، ليوقفوا هذا الشلال المتدفق من دماء المسلمين في الشام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الظواهري يُعلن أنّ البيعات الجديدة لقائد دولة العراق والشام باطلة الظواهري يُعلن أنّ البيعات الجديدة لقائد دولة العراق والشام باطلة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 02:50 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

الإمارات تتصدر دول "الشرق الأوسط" في حجم الثروات

GMT 01:48 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

تعرف على أهم الأماكن السياحية في الغابون 2021

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 06:27 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أقوى7 سيارات كلاسيكية طرحت بمحركات "تربو تشارج"

GMT 06:43 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

نصائح مهمة عند اختيار لون طلاء السيارة تعرف عليها

GMT 13:11 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

خبراء يرسمون مستقبلا قاتما لـ"أيفون 12 ميني"

GMT 01:28 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكّد أنّ أحمد الفيشاوي لم يعرض عليها الزواج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab