الطالباني يبحث مع بان كي مون قضايا محلية والوضع في المنطقة
آخر تحديث GMT12:54:36
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

الطالباني يبحث مع بان كي مون قضايا محلية والوضع في المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطالباني يبحث مع بان كي مون قضايا محلية والوضع في المنطقة

بغداد ـ يو.بي.آي

بحث الرئيس العراقي جلال الطالباني في بغداد الخميس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأزمة بين الحكومة الاتحادية وبين إقليم كردستان العراق والوضع في المنطقة . وجاء في بيان رئاسي ان الطالباني ثمن خلال اللقاء الذي عقد في مقره في بغداد جهود الأمم المتحدة في دعم الشعب العراقي، منوها بأهمية دور المنظمة الدولية في المساعدة على إخراج العراق من طائلة الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي فرض على العراق نتيجة غزوه للكويت في 1990 . وقال الطالباني أن"العراق أوفى بالتزاماته تجاه التعهدات الدولية، وقد عاد الى الأسرة الدولية ويلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الأمن والسلام في المنطقة وله مشاركة فعلية في المحافل الدولية". كما تطرق الجانبان الى أوضاع اللاجئين السوريين في العراق حيث قال الطالباني إن"الأخوة السوريين في بلدهم الثاني العراق يعاملون معاملة جيدة وبكل تقدير واعتزاز"،مضيفًا أن "العراق لن يألوا جهدا في سبيل رعايتهم ومساعدتهم". وحول التوترات الحالية بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان نقل البيان عن بان تفاؤله بتغليب لغة الحوار والسلام لحل المشاكل والخلافات. وأوضح أن الجانبين تبادلا خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية هوشيار زيَباري الآراء حول المسائل الإقليمية والدولية. وكان بان وصل إلى بغداد صباح الخميس آتيا من الكويت والتقى بعد وصوله مع كل من رئيس الوزراء نوري المالكي و رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي حيث تم بحث الوضع بالعراق والمنطقة والأزمة السورية فضلاً عن علاقة العراق مع الكويت في إطار البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطالباني يبحث مع بان كي مون قضايا محلية والوضع في المنطقة الطالباني يبحث مع بان كي مون قضايا محلية والوضع في المنطقة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab