الحوثيون يعينون قائدهم الميدانى لقيادة الفرقة الرابعة واللواء 35 مدرع
آخر تحديث GMT03:04:16
 العرب اليوم -

الحوثيون يعينون قائدهم الميدانى لقيادة الفرقة الرابعة واللواء 35 مدرع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحوثيون يعينون قائدهم الميدانى لقيادة الفرقة الرابعة واللواء 35 مدرع

الحوثيون
صنعاء -العرب اليوم

أصدرت وزارة الدفاع اليمنية فى صنعاء - التى يسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" - قرارا بتعيين العميد عبدالله يحيى الحاكم (أبو علي الحاكم) قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة وقائدا للواء 35 مدرع.

وأرجعت وكالة الأنباء اليمنية - التي يديرها الحوثيون - سبب التعيين إلى سيطرة تنظيم "داعش" على مقر القيادة للمنطقة الرابعة الذي يقع في محافظة عدن.

وتنتشر وحدات المنطقة العسكرية الرابعة في محافظات عدن وأبين ولحج وتعز بينما يقع مقر اللواء 35 مدرع بمحافظة تعز.

ويأتى هذا التعيين ليوضح مدى سيطرة جماعة الحوثي على وزارة الدفاع والقوات الموالية للريئس اليمنى السابق وهى تمثل القوة الكبيرة والأهم في الحرب التى تشهدها محافظة تعز أمام قوات الجيش الموالى للشرعية والمقاومة المدعومين بقوات التحالف العربى ولم يتم اسناد القيادة الى ضابط كبير في الجيش الموالى لصاح ما يشير إلى عدم ثقتهم في هؤلاء القادة.. كما أن هذا التعيين يتم على الرغم من عدم سيطرة مليشيات الحوثيين علی المحافظات الواقعة في نطاقها المنطقة خاصة محافظة عدن التى تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة لها كما أن المحافظات الثلاثة الأخرى خارجة على سيطرة الجماعة بعد تحريرها خاصة محافظة لحج التى يوجد بها قاعدة العند القاعدة الأهم والأكبر في اليمن فيما عدا محافظة تعز الشمالية التى يقاتلون فيها باستماتة خوفا من قيام الجيش والمقاومة وقوات التحالف بتحريرها ولا يتبقى لهم أوراقا يتفاوضون بها على وجودهم في المرحلة القادمة.

ويعد أبو على الحاكم الرجل الثاني في جماعة الحوثي والقائد الميدانى لمليشياتهم وكان قد قاد الهجوم على صنعاء في سبتمبر العام الماضى.. وبعد سيطرتهم على العاصمة وإصدار الإعلان الدستورى في فبراير الماضى عين في اللجنة الأمنية العليا التى كان يرأسها اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع الذى يقبع في الأسر لديهم منذ مارس الماضي وكان أبو الحاكم ولا يزال هو الذي يسيطر على هذه اللجنة رغم أنها تضم القائم بأعمال وزير الدفاع والعديد من القيادات في الجيش الموالى لهم.

وعلى أبو الحاكم من الشخصيات التي شملها قرار مجلس الأمن الدولى بفرض عقوبات على عدد من اليمنيين منهم الرئيس السابق ونجله وزعيم الحوثيين وشقيقه وترددت أنباء عديدة عن مقتله وإصابته حلال الحرب.

وتمثل المنطقة الرابعة أهمية كبيرة في الحرب الدائرة الآن بين الشرعية والمليشيات إذ إن أنها تضم 24 وحدة قتالية ولها قوات ممتدة حتى السواحل الغربية لليمن وباب المندب وأهمها اللواء 35 مدرع ويقع مقره في غرب مدينة تعز وينتشر حتى مدينة المخا الساحلية القريبة من باب المندب ومطار تعو الذى اتخذ قاعدة لشن الحرب على محافظات الجنوب.

وعلى صعيد المواجهات العسكرية التى تشهدها محافظة تعز منذ أكثر من 7 أشهر ذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكري بمحافظة تعز أن طائرات التحالف قصفت مواقع المليشيات فى منطقة الجديد القريبة من مديرية ذوباب الساحلية على البحر الأحمر فيما استمرت المعارك فى مختلف جبهات القتال بالمحافظة.

وأوضح أن 5 من عناصر المليشيات قتلوا في معارك الأمس وأصيب 8 منهم فيما قتل 4 من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب 8 بالإضافة إلى إصابة 17 مدنيا فى القصف العشوائي على الأحياء السكنية.

كما قامت المليشيات بقطع طريق الدمنة – الحد شرق مدينة تعز والذي يعد المنفذ الوحيد الذي يتم منه إدخال احتياجات المواطنين المحاصرين فى المدينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يعينون قائدهم الميدانى لقيادة الفرقة الرابعة واللواء 35 مدرع الحوثيون يعينون قائدهم الميدانى لقيادة الفرقة الرابعة واللواء 35 مدرع



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab