الحكومة التونسية تقترح انتخابات رئاسية في أيلول
آخر تحديث GMT13:33:05
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

الحكومة التونسية تقترح انتخابات رئاسية في أيلول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة التونسية تقترح انتخابات رئاسية في أيلول

تونس ـ وكالات

الجبالي اقترح أن تكون الانتخابات البرلمانية أواخر حزيران/يونيو أو بداية تموز/يوليو المقبلين . اقترح رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية. وقال الجبالي في كلمة أمام المجلس الوطني التأسيسي (برلمان مؤقت) قدم فيها تقييما لعمل الحكومة طيلة السنة الماضية، "أدعو مجلسكم الموقر لتحديد جدول دقيق لأعماله تصل بنا إلى تنظيم الإنتخابات المقبلة في تاريخ معقول". واقترح رئيس الحكومة أن يكون أواخر حزيران/يونيو 2013 أو بداية تموز/يوليو 2013 لإجراء الإنتخابات التشريعية. وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية قال "إنه نزولا ًعند رغبة الكثير في فصل الإستحقاقات التشريعية والرئاسية فإني أقترح بداية شهر سبتمبر/أيلول 2013 لإجراء الدور الأول للإنتخابات الرئاسية وبعدها بأسبوعين الدور الثاني للرئاسية". وأضاف الجبالي "إنه يمكن الحديث مستقبلاً على توسيع قاعدة الحكم للكفاءات والفعاليات الحزبية والمستقلة لتحقيق المشاركة وتحسين الإنجاز في إطار من التضامن والإنضباط الحكومي بعيدا عن التجاذبات الحزبية". وأهاب رئيس الحكومة بالمنظمات الإجتماعية وعلى رأسها الإتحاد العام التونسي للشغل للإنخراط في هدنة إجتماعية وفترة تهدئة على الأقل إلى حدود تسلم الحكومة القادمة مهامها على ضوء ما ستفرزه الإنتخابات القادمة. ودعا الجبالي في كلمته كل الأطراف السياسية والاجتماعية لمعاضدة المجهود الوطني وتحقيق السلم الإجتماعي كشرط من شروط تحقيق برنامج التنمية ومناخ الاستثمار والجو العام لحسن سير الانتخابات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة التونسية تقترح انتخابات رئاسية في أيلول الحكومة التونسية تقترح انتخابات رئاسية في أيلول



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab