البيشمركة تحذر الجيش العراقي من تسيير طائرات تجسس
آخر تحديث GMT21:23:14
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

"البيشمركة" تحذر الجيش العراقي من تسيير طائرات تجسس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البيشمركة" تحذر الجيش العراقي من تسيير طائرات تجسس

بغداد ـ وكالات

بحسب وزارة الداخلية في إقليم شمال العراق، دعت قوات البيشمركة الجيش العراقي إلى تجنب تكرار تسيير طائرات تجسس فوق مناطق تواجدها؛ تفاديًا لـ"وقوع أية مصادمات أو توترات إضافية". كشفت وزارة الداخلية في إقليم شمال العراق الخميس أن قوات البيشمركة أرسلت "تحذيرات مكتوبة" للجانب العراقي للتوقف عن تسيير طائرات "تجسس" من دون طيار فوق مواقع تواجد قوات البيشمركة بسبب "خطورة الامر". وبحسب ما ذكرته الوزارة في موقعها على شبكة الإنترنت، دعت قوات البيشمركة (جيش اقليم شمال العراق) الجيش العراقي إلى تجنب تكرار تسيير طائرات تجسس فوق مناطق تواجدها؛ تفاديًا لـ"وقوع أية مصادمات أو توترات إضافية". وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال مسؤول في وزارة البيشمركة"إن الجيش العراقي سير ولثلاث مرات الشهر الجاري طائرات تجسس من دون طيار فوق مواقع تواجد قوات البيشمركة شمال كركوك". وأضاف المسؤول " الذي طلب عدم ذكر اسمه نظرًا لحساسية منصبه ، أن الأكراد  نقلوا  من خلال لجان التنسيق المشتركة مع الجيش العراقي - رفضهم لخطوة مراقبة قوات البيشمركة من خلال تلك الطائرات". وأضاف: "بعد تحليق أول طائرة من تلك النوعية للمرة الاولى، تم تحذير الجيش العراقي، وعندما لم يمتثل الجيش لهذا التحذير وقام بتكرار الأمر، جرى إطلاق النار الطائرات في ثاني طلعة لها وثالث وآخر طلعة في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري". من جانبه، قال جبار ياور الأمين العام لوزارة البيشمركة والمتحدث الرسمي باسمها إنهم لم يخططوا مسبقًا لاستهداف طائرات من دون طيار تابعة لسلاح الجو العراقي، الا ان اقتراب عدد منها من مواقع تواجد وحدات لقوات البيشمركة بشكل كبير أدى الى قيام عناصر من تلك الوحدات باطلاق النار عليها، بهدف ابعادها. وأوضح  ياور في بيان أصدره، اليوم وحصل مراسل الأناضول على نسخة منه، أن حادثة إطلاق النار على الطائرة العراقية المسيرة بدون طيار يوم 18 ديسمبر/ كانون الاول الجاري من قبل قوات البيشمركة في منطقة كاني دوملان شمال كركوك، "كان فقط بهدف تحذير اثنتين من تلك الطائرات لتبتعدا عن المنطقة حيث تتمركز وحدات من قوات اليشمركة". وأكد أن "عملية إطلاق النار لم يكن مخطط لها بشكل مسبق"، مضيفا أنه "لم تصدر أوامر من وزارة البيشمركة أو أية سلطة أخرى في إقليم كردستان بإطلاق النار على تلك الطائرات". وشهدت العلاقات بين حكومتي بغداد وأربيل توترًا كبيرًا بعد وقوع اشتباكات في بلدة "طوز خورماتو"، 80 كم جنوب كركوك في 16 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، أسفرت عن قتيل وعشرة جرحى بين الجيش والشرطة التابعة للحكومة العراقية وسكان أكراد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيشمركة تحذر الجيش العراقي من تسيير طائرات تجسس البيشمركة تحذر الجيش العراقي من تسيير طائرات تجسس



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab