أوباما يعين محمد العريان المصري  الأميركي رئيسًا لـمجلس التنمية العالمية
آخر تحديث GMT20:52:27
 العرب اليوم -

أوباما يعين محمد العريان المصري - الأميركي رئيسًا لـ"مجلس التنمية العالمية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوباما يعين محمد العريان المصري - الأميركي رئيسًا لـ"مجلس التنمية العالمية"

واشنطن ـ وكالات

عين الرئيس الأميركي باراك أوباما الدكتور محمد العريان، وهو مصري أميركي وأحد أبرز علماء الاقتصاد في العالم، رئيسا لمجلس الرئيس للتنمية العالمية، وفقا لبيان صحافي للبيت الأبيض حول عدد من التعيينات بالمناصب القيادية بالإدارة الأميركية. ويشغل الدكتور محمد العريان منصب المسئول التنفيذي الأول والمسئول المشارك للاستثمار بشركة إدارة الاستثمار بالمحيط الهادئ "بيمكو"، وهما منصبان يشغلهما منذ عام 2007. وانضم الدكتور العريان للشركة عام 1999 كعضو أقدم بمجموعة إدارة المحافظ المالية وإستراتيجية ألاستثمار، وفي عام 2006 انضم إلى شركة إدارة جامعو هارفارد في منصب الرئيس والمدير التنفيذي قبل أن يعود إلى بيمكو عام 2007. وقبل ذلك، كان الدكتور العريان يشغل منصب المدير الإداري وعضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة سالومون سميث بارني بمجموعة سيتي جروب في لندن، وعمل في صندوق النقد الدولي لمدة 15 عاما، وعمل خلالها في منصب نائب مدير من 1995 إلى 1997. وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، والمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، ويرأس اللجنة الاستشارية للاستثمارات بشركة مايكروسوفت، كما أنه عضو في لجنة المستثمر الاستشارية للأسواق المالية في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك. وقد حصل الدكتور العريان على درجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة كامبريدج، وحصل على درجة الماجستير الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد. ولد الدكتور محمد العريان عام 1958 من أم فرنسية وأب مصري، هو عبد الله العريان، الذي كان أستاذا للقانون ثم قاضيا في محكمة العدل الدولية.. وعمه أحمد العريان أستاذ هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور محمد العريان متزوج من محامية. وهو أحد الخبرات والكفاءات المصرية النادرة التي نالت اهتماما دوليا عالميا وحصدت مكانا مرموقا في مجال المال والاقتصاد.. وبفضل خبرته العريقة، تلقى محاضراته التي يلقيها في أنحاء عديدة من دول العالم اهتماما من نخبة المجتمع والسياسيين والخبراء الاقتصاديين وأهل الصناعة. وحصل العريان على شهادته الجامعية في الاقتصاد من جامعة كامبريدج، ثم حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة. وشغل العريان، الذي يعد من أبرز الخبراء الاقتصاديين في العالم، منصب الرئيس التنفيذي في مؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية التي تعتبر من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم وتدير أصولا تزيد قيمتها على 1100 مليار دولار أمريكي، وذلك منذ عودته إليها في يناير 2008 بعد أن عمل لمدة عامين رئيسا تنفيذيا في وقف جامعة هارفارد الذي يتولى إدارة صندوق المنح الجامعية والحسابات التابعة لها.. وبرغم أنه لم يطل مكوثه هناك، فإنه خلال سنة مالية كاملة من قيادته استطاع الصندوق أن يحقق عائدا نسبته 23 في المائة، هو الأعلى في تاريخ الجامعة. وعمل لمدة 15 عاما لدى صندوق النقد الدولي في واشنطن قبل تحوله للعمل في القطاع الخاص، حيث عمل مديرا تنفيذيا في سالمون سميث بارنى التابعة لسيتى جروب في لندن، وفى عام 1999 انضم إلى مؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية. ونشر الدكتور العريان العديد من الدراسات حول القضايا الاقتصادية والمالية العالمي، وحصد ألقابا كثيرة وبرز اسمه كواحد من أهم نجوم عالم الاستثمار الذين صعدوا بسرعة غير عادية، ونال في عام 2008 جائزة عالمية عن كتابه "عندما تتصادم الأسواق".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يعين محمد العريان المصري  الأميركي رئيسًا لـمجلس التنمية العالمية أوباما يعين محمد العريان المصري  الأميركي رئيسًا لـمجلس التنمية العالمية



ارتدت بلوزة بسيطة التصميم بأكمام الثلاثة أرباع مع نهايات غير متماثلة

ملكة بلجيكا تعتمد اللون "البطيخي" لملابسها وكماماتها في أحدث ظهور لها

بروكسل ـ العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab