أميركا تبحث في المغرب تقديم دعم إضافي في سورية
آخر تحديث GMT07:34:17
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

أميركا تبحث في المغرب تقديم دعم إضافي في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركا تبحث في المغرب تقديم دعم إضافي في سورية

الرباط ـ يو.بي.أي

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند ان الولايات المتحدة ستبحث خلال اجتماع أصدقاء سوريا في المغرب تقديم دعم إضافي للمعارضة السورية. وقالت نولاند خلال مؤتمر صحافي "سنكون في المغرب يوم الأربعاء المقبل، ستكون وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، للمشاركة في اجتماع أصدقاء سوريا، وأعتقد اننا نرغب بالحديث هناك عن تقديم دعم إضافي لهم.. لكنني لا أريد إعطاء أية تفاصيل عما يمكن أن نفعله". وأضافت ان كلينتون ستجتمع بالمعارضة السورية "وتستمع إليهم... بشأن تنظيمهم الداخلي وصلتهم بالسوريين داخل سوريا وعن تخطيطهم للمرحلة الانتقالية والحاجة التي يرونها للدعم الخارجي وكيف يريدوننا أن ندير الدعم غير القاتل والإنساني الذي نقدمه، وستكون واضحة في ما لديها لتعرضه". وأشارت نولاند إلى ان السؤال حول هو شكل سوريا في المستقبل، فلا بد أن تكون ديمقراطية وموحدة وتعددية وتحمي حقوق كل السوريين. وأكدت ان أميركا ستبذل قصارى جهدها لفهم من تدعمهم حتى تدعم قوات معارضة تفضل الديمقراطية والتعددية والوحدة، ولا يصل الدعم إلى المتطرفين. وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني قال ان واشنطن ستستمر في العمل مع مجلس المعارضة السوري وتعتبره ممثلاً مهماً للمعارضة في سوريا. وأوضح كارني في حديث إلى الصحافيين ان أميركا قامت بالكثير من العمل مع "شركائنا الدوليين لمساعدة المعارضة في سوريا، وقد زودنا الشعب السوري والمعارضة بمساعدات إنسانية وغير قاتلة، وأشدنا ونستمر بالعمل مع مجلس المعارضة السوري ونعتبره ممثلاً مهماً للمعارضة السورية". وسئل عن تعليقه على اجتماع مجموعة أصدقاء سوريا في المغرب، فقال كارني انه ليست لديه معلومات مهمة "في ما عدا اننا ما زلنا ملتزمين بالموقف القائل ان الشعب السوري هو ما يجب أن يقرر مستقبل سوريا، ولا مكان (للرئيس السوري) بشار الأسد في هذا المستقبل، لأنه طاغية ودماء كثيرة على يديه.. دماء شعبه". وذكر ان المعارضة حققت بعد التقدم، لكن هذا النزاع يجب أن ينتهي لمصلحة الشعب السوري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تبحث في المغرب تقديم دعم إضافي في سورية أميركا تبحث في المغرب تقديم دعم إضافي في سورية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab