القوات الحكومية السورية تستعد لعملية عسكرية واسعة في ريف حلب
آخر تحديث GMT07:50:38
 العرب اليوم -

القوات الحكومية السورية تستعد لعملية عسكرية واسعة في ريف حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية السورية تستعد لعملية عسكرية واسعة في ريف حلب

القوات الحكومية السورية
دمشق - العرب اليوم

أعلن مصدر عسكري أن القوات الحكومية السورية، أنهت الأسبوع الثاني من عمليات جس نبض “هيئة تحرير الشام” التي تقودها “جبهة النصرة”  في أرياف حلب الجنوبية والغربية والشمالية، عبر تمهيد ناري أسفر عن مقتل المئات من مسلحي الهيئة، وأكد المصدر أن التحضيرات أصبحت جاهزة لإطلاق عملية عسكرية واسعة في المنطقة بانتظار ساعة الصفر.
 
وأشار المصدر إلى أن القوات الحكومية بمؤازرة حلفائها نفذت خلال الأسبوعين الماضيين تمهيًدا ناريًا بالمدفعية وسلاحي الصواريخ والطيران باتجاه مناطق سيطرة “تحرير الشام” بدءا من منطقتي "الراشدين 4 و5" جنوب غرب حلب، مرورًا ببلدة "خان العسل والمنصورة والبحوث العلمية" غربًا وصولاً إلى "  تلة الشويحنة وغربي حي الزهراء والصالات الصناعية في الليرمون وضهرة عبد ربه " شمالًا.

وقال المصدر إن القوات الحكومية تعتمد على بنك معلومات توفره قوات الاستطلاع عبر عملاء لها وطائرات استطلاع ترصد تحركات وتجمعات المسلحين في أرياف حلب، وهذا ما يفسر الضربات المتتالية بشكل مستمر والتي أدت إلى تدمير أسلحة بحوزة المسلحين وقضت على أعداد كبيرة منهم، لافتًا إلى أن الهدف من العمليات هو السيطرة على " تلة شويحة " بهدف فصل ريف حلب الغربي عن الشمالي وحصار الأخير لفرض مصالحات وطنية لم تعهدها المحافظة على غرار مصالحات الغوطة الشرقية وحي الوعر في حمص.

وأضاف أن الضربات المتتالية المدفعية والجوية على معاقل المسلحين في بلدات " كفر حمرا وحريتان وعندان وحيان وبيانون " شمال حلب، أدت إلى تفكيك بنية المسلحين التنظيمية وقطعت أوصالهم بعد أن دمرت مقار تحكمهم ومستودعات ذخيرتهم وقضت على قيادات ميدانية بينهم، أما في الريف الجنوبي فتسعى القوات الحكومية  للوصول إلى بلدات " خان طومان والعيس والزربة"  بهدف ملاقاة جنودها  القادمين  من طرف بلدة " طيبة الإمام"  في ريف حماة الشمالي للتقدم لاجاه بلدة خان شيخون فمدينة معرة النعمان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تستعد لعملية عسكرية واسعة في ريف حلب القوات الحكومية السورية تستعد لعملية عسكرية واسعة في ريف حلب



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab