أطراف النزاع السوري تتوحد ضد داعش في معركة دير الزور الكبرى
آخر تحديث GMT03:19:28
 العرب اليوم -

أطراف النزاع السوري تتوحد ضد "داعش" في معركة دير الزور الكبرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أطراف النزاع السوري تتوحد ضد "داعش" في معركة دير الزور الكبرى

مقاتلي "جيش مغاوير الثورة "
دمشق - نور خوام

توجّهت أنظار جميع القوى العسكرية المشاركة في الصراع السوري نحو مدينة "دير الزور" وريفها الخاضعة بشكل شبه كامل لسيطرة تنظيم "داعش" المتطرف وهو الطرف الوحيد المسموح لجميع الأطراف استهدافه حسب اتفاقات جنيف وآستانا، وجاء ذلك بعد اتفاق روسيا وتركيا على إقرار نظام المناطق الآمنة في غرب سورية.

وتواردت أنباء مؤكدة الأحد 14 آيار / مايو عن دخول قوات أميركية وبريطانية إلى البادية السورية قادمة من قاعدة "التنف" العسكرية باتجاه مدينة البوكمال لمساندة مقاتلي "جيش مغاوير الثورة " (المؤلف من مقاتلين سوريين مدعومين بشكل كامل من قوات التحالف الدولي) في قتالهم ضد عناصر تنظيم داعش.

وأكدت مصادر مطلعة أن القوات الأميركية وفصائل مسلحة سورية تنفذ عمليات ضد داعش على الشريط الحدودي مع العراق وبالقرب من "وادي حميمة" غرب المحطة الثانية وجنوب غرب البوكمال بنحو 70 كم. ويأتي هذا بعد تصريحات قادة في قوات الحشد الشعبي العراقية بأن هدفها القادم هو دعم القوات الحكومية السورية في دير الزور و تأمين الحدود السورية العراقية بشكل كامل ..وتناقل ناشطون أنباء عن حشود عسكرية عراقية قرب الحدود السورية بالتزامن مع الغارات المكثفة التي تشنها الطائرات العراقية على مدينة البوكمال وكان آخرها فجر اليوم الاثنين 15 ايار / مايو واسفرت عن مقتل 30 شخص.

وحركت القوات الحكومية، المئات من جنودها وقواتها الرديفة مدعومة بدبابات ومعدات ثقيلة و الطير ان الحربي الروسي باتجاه بلدة "السبع بيار" بريف دمشق على الطريق الدولي " دمشق _بغداد " نظرا لما تتميز به المنطقة من موقع استراتيجي هام ولقطع الطريق على قوات "جيش مغاوير الثورة " والقوات الاجنبية المرافقة له. فضلًا عن نقل حزب الله اللبناني المئات من عناصره إلى مطار دير الزور العسكري لمساندة القوات الحكومية في قتالها ضد تنظيم داعش .. كما وردت انباء عن وجود المئات من مقاتلي الميليشيات العراقية في مطار دير الزور العسكري و محيطه بانتظار هجوم قوات الحشد الشعبي العراقية ومساندتها .

وتتجه قوات سوريا الديمقراطية باتجاه دير الزور بحجة قطع طرق امداد تنظيم داعش المتطرف في مدينة الرقة ..فيما أكد بعض قياديي القوات أن هدفهم السيطرة على الجزء الشمالي من ريف دير الزور لتأمين مناطق سيطرتهم في الحسكة والرقة مستقبلا . وحسب المعطيات فإن دير الزور و ريفها ستشهد خلال الفترة المقبلة صراعًا إقليميًا بين قوات الحشد الشعبي وحزب الله اللبناني (المدعومين  من إيران ) و القوات الحكومية (المدعومة من روسيا ) من جهه و فصائل المعارضة السورية ( المدعومة من قوات التحالف الدولي ) والقوات الكردية الطامحة لإنشاء دولة كردية ..حيث ستقاتل جميع هذه الأطراف تنظيم داعش للسيطرة على مناطقه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطراف النزاع السوري تتوحد ضد داعش في معركة دير الزور الكبرى أطراف النزاع السوري تتوحد ضد داعش في معركة دير الزور الكبرى



 العرب اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab