عبد الله الثاني يؤكد واجب الدول العربية الضغط على القوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة
آخر تحديث GMT22:12:30
 العرب اليوم -

عبد الله الثاني يؤكد واجب الدول العربية الضغط على القوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الله الثاني يؤكد واجب الدول العربية الضغط على القوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
عمان - العرب اليوم

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن من واجب الدول العربية الضغط على المجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة؛ لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل مستمر وحماية المدنيين، مشدداً على ضرورة مواصلة التنسيق العربي للحديث بصوت واحد مع المجتمع الدولي حول التطورات الخطرة في غزة.

وجدد العاهل الأردني إدانة بلاده المجازر التي تُرتكب بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، محذراً من أن استمرار الحرب سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في المنطقة. وشدد على إدانة التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، وضرورة مواصلة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني (السبت)، وزراء الخارجية العرب، الذين يشاركون في اجتماع عمان - غزة الوزاري، الذي يستضيفه الأردن في سياق جهود وقف الحرب على غزة. والتقى الملك الأردني كلاً من وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

ودعا عبد الله الثاني إلى مواصلة دعم المنظمات الدولية العاملة في القطاع، خصوصاً وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مؤكداً أن الحل العسكري أو الأمني لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، بل إن السبيل الوحيد هو حل سياسي؛ لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين. وأعرب الملك الأردني عن رفض الأردن التام أي محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فهما امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة.

إلى ذلك بدأت، قبل قليل في عمان، أعمال الاجتماع التنسيقي لعدد من وزراء الخارجية العرب، ومنظمة التحرير الفلسطينية، في سياق الجهود الهادفة للتوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وما تسببه من كارثة إنسانية. ومن المقرر أن يعقد الوزراء بعد الاجتماع التنسيقي اليوم اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يؤكدون خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع، ويبحثون مع بلينكن كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطر الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأردن يجمّد علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل حتى انتهاء الحرب

 

ملك الأردن يدعو المجتمع الدولي لدعم الأونروا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله الثاني يؤكد واجب الدول العربية الضغط على القوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة عبد الله الثاني يؤكد واجب الدول العربية الضغط على القوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab