عبدالفتاح السيسي يؤكد لامير الكويت تطلع مصر لتعزيز العلاقات
آخر تحديث GMT16:41:57
 العرب اليوم -

عبدالفتاح السيسي يؤكد لامير الكويت تطلع مصر لتعزيز العلاقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالفتاح السيسي يؤكد لامير الكويت تطلع مصر لتعزيز العلاقات

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
القاهرة - سعيد فرماوي

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن تقدير مصر، قيادةً وشعبًا، للمواقف التي اتخذتها دولة الكويت الشقيقة بقيادة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إزاء مصر، الداعمة لإرادة الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الشعب المصري لن ينسى هذه المواقف التي عكست أصدق معاني الأخوة والدعم.

وأكّد الرئيس المصري، خلال جلسة مباحثات مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان الأحد، على تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الكويت في جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وشدد الرئيس على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها في الخليج، مؤكدًا على أن أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها في الكويت والخليج في مواجهة أي تهديدات إقليمية أو خارجية.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن الشيخ صباح الأحمد رحب بزيارة الرئيس السيسي، مؤكدًا على ما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من تميز وخصوصية وما يجمع بين البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد.

وأشار إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها مصر وشعبها لدى الشعب والحكومة الكويتية، ولا سيما في ضوء ما قدمته مصر على مدار عقود في سبيل التصدي لما يتعرض له الوطن العربي من تحديات وتهديدات، مشيدًا بدور مصر المحوري باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بأكمله. وثمن أمير دولة الكويت مساهمات أبناء مصر في النهضة التنموية بدولة الكويت، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، وأن تساهم زيارة الرئيس فى تطوير أطر التعاون القائمة.

وذكر أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كل الأصعدة، حيث أكد الجانبان على ضرورة التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة المصرية الكويتية المشتركة بما يضمن الدفع قدمًا بأطر التعاون الثنائي في مختلف القطاعات. كما بحث الجانبان أيضًا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلًا عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول ويحمي وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.

وفي ختام المباحثات، جدد الرئيس الدعوة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة مصر، وهو ما رحب به أمير الكويت ووعده بتلبية الدعوة في أقرب وقت.  وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى دولة الكويت، حيث كان في استقباله في المطار الأميري الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بالإضافة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد، فضلًا عن رئيس مجلس الأمة الكويتي، ورئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الكويتيين. وقد أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالفتاح السيسي يؤكد لامير الكويت تطلع مصر لتعزيز العلاقات عبدالفتاح السيسي يؤكد لامير الكويت تطلع مصر لتعزيز العلاقات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab