داعش يمهد لخسارة مدينة الطبقة بعد تقدم قوات سورية الديمقراطية
آخر تحديث GMT22:46:15
 العرب اليوم -

"داعش" يمهد لخسارة مدينة الطبقة بعد تقدم قوات "سورية الديمقراطية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يمهد لخسارة مدينة الطبقة بعد تقدم قوات "سورية الديمقراطية"

قوات سورية الديمقراطية تسيطر على قلعة جعبر الأثرية
دمشق - نور خوّام

تمكنت قوات "سورية الديمقراطية" المدعمة بالقوات الخاصة الأميركية وطائرات التحالف الدولي، من تحقيق تقدم والسيطرة على قلعة جعبر الأثرية، في الريف الشمالي الغربي لمدينة الطبقة، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش". وترافقت الاشتباكات في محيط القلعة مع استهدافات متبادلة بين الجانبين، ما خلف خسائر بشرية في صفوفهما.

ويأتي هذا التقدم بعد أيام من تركز الاشتباكات في محيط منطقة جعبر شرقي، ومحيط منطقة السويدية القريبة منها، والواقعتان عند الضفاف الشمالية لنهر الفرات، بالقرب من سد الفرات الاستراتيجي، حيث يحاول تنظيم "داعش" صد الهجمات المتلاحقة لقوات "سورية الديمقراطية"، المدعمة بضربات التحالف الدولي الجوية، فيما رصد نشطاء قيام قادة في تنظيم "داعش" بالترويج لخسارة التنظيم مدينة الطبقة، حيث يقولون للمواطنين في مدينة الرقة، والبلدات والمناطق الأخرى التي يسيطر عليها في ريف الرقة: "الله عز وجل فتح علينا ونصرنا في الموصل والباب وتدمر، وإن خسرنا الطبقة فإن الله لا بدَّ وأن يعوضنا بفتح ونصر عظيم في مكان آخر، وتخافوا ولا تحزنوا إن خسرنا منطقة جغرافية أو أرضًا أو مدينة، فنصر الله آت".

ورجحت المصادر أن التنظيم بات بذلك يتهيأ لخسارة مدينة الطبقة، التي تعد مركز ثقل أمني للتنظيم في الرقة وسورية، كما تتواجد فيه معتقلات تضم سجناء وأسرى مهمين، وعمد التنظيم، في أوقات سابقة، للترويج وتبرير خسارته في دابق، وعدد من المناطق التي كان يسيطر عليها في الأراضي السورية.

 وعلى الصعيد ذاته، لا يزال الغموض يحيط بمصير أكثر من 150 سجينًا ومعتقلاً لدى تنظيم "داعش" في سجون الطبقة، غالبيتهم من المواطنين الكرد، ومن ضمنهم سجناء مهمين، تم اعتقالهم في الأشهر الماضية، بعد أن أوعز التنظيم إلى القرى التي يقطنها مواطنون كرد في ريف الرقة بوجوب تسليم أنفسهم إلى حاجز التنظيم، من أجل إثبات وجودهم في المنطقة، حيث احتجز التنظيم من قام بمراجعة حواجز ونقاط تنظيم "داعش"، وعمد إلى اعتقال عشرات آخرين من القرى التي يقطنها مواطنون كرد، وقرى أخرى في أرياف الرقة.

وأكدت مصادر موثوقة أن "داعش" أعدم 16 على الأقل منهم، موضحة أن التنظيم أبلغ ذوي عدد منهم بإعدامهم بتهمة "التجسس لصالح الملاحدة الكرد"، كما تم نقل السجناء المهمين في سجون ومعتقلات الطبقة إلى منطقة معدان، في ريف الرقة الشرقي، فيما نقل بقية السجناء إلى معتقلات وسجون في مدينة الرقة، ومعسكر الطلائع. ويسود تخوف لدى أهالي المعتقلين والسجناء، وفي الأوساط الأهلية في الرقة، من قيام تنظيم "داعش" بإعدام المعتقلين المدنيين، وإظهارهم في إصداراته على أنهم من المقاتلين الكرد، وأنهم أسروا في المعارك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يمهد لخسارة مدينة الطبقة بعد تقدم قوات سورية الديمقراطية داعش يمهد لخسارة مدينة الطبقة بعد تقدم قوات سورية الديمقراطية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة

GMT 21:45 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

غانتس يتفوّق على نتنياهو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab