خروق في الحديدة وتدمير باليستي استهدف مأرب
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

خروق في الحديدة وتدمير "باليستي" استهدف مأرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خروق في الحديدة وتدمير "باليستي" استهدف مأرب

الميليشيات الحوثية
عدن - العرب اليوم

اعترضت الدفاعات الجوية لتحالف دعم الشرعية في اليمن صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي الانقلابية، أمس، على مدينة مأرب (شرق صنعاء)، وفق مصادر عسكرية وشهود في المدينة الخاضعة للحكومة الشرعية.

ويعد الهجوم الصاروخي الحوثي الثالث على مأرب منذ إعلان تحالف دعم الشرعية وقف إطلاق النار من جانب واحد، الخميس الماضي، فيما صعدت الجماعة الموالية لإيران من خروقها في الحديدة وأغلب جبهات القتال.

وتنوعت الخروق الحوثية بين شن هجمات على مواقع عسكرية لمحاولة التقدم ومحاولات تسلل واستهداف بالصواريخ وضرب بمختلف العيارات، إضافةً إلى الاستمرار في استحداث مواقع وتحصينات وحشد تعزيزات بشرية وآليات لمواقعها في مختلف الجبهات، وفق المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وقال المركز في بيان إن «الميليشيات الإرهابية واصلت إطلاق الصواريخ على المدن والمعسكرات، خلال الفترة ذاتها وشنت قصفاً مكثّفاً بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاون وبالدبابات وعربات (بي إم بي) وقذائف (آر بي جي) ومختلف أنواع العيارات على مواقع الجيش الوطني في جبهات صرواح والملاجم وجبهة كرش وجبهة مريس ومواقع في جبهة ثرّة ومواقع غرب تعز».

واستهدفت الجماعة، وفق البيان، مواقع في جبهات حرض وعاهم ومواقع شمال الجوف وشرق مديرية الحزم، وحشدت تعزيزات بشرية ومعدات قتالية إلى جبهات مريس بالضالع والمسيمير بلحج وصلب ونجد العتق بمديرية نهم وهيلان وصرواح غرب مارب.

وأعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، أمس، إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في الطريق الترابي الرابط بين مديريتي التحيتا والخوخة، جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن «الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة تمكنت من إبطال مفعول العبوة بعد العثور عليها مزروعة في الطريق الترابي الوحيد الذي يربط التحيتا بالخوخة والذي يمر عبره المواطنون المتنقلون بين المديريتين».

وجدد الانقلابيون، صباح أمس، القصف على الأحياء السكنية في مديرية حيس، جنوب الحديدة، مستخدمين قذائف مدفعية الهاون الثقيلة.

 وقال المركز الإعلامي لقوات «ألوية العمالقة» الحكومية، المرابطة في جبهة الساحل الغربي، إن «القوات المشتركة في الساحل الغربي رصدت، (أمس) الثلاثاء، 45 خرقاً جديداً ارتكبتها ميليشيات الحوثي في الحديدة، شملت عمليات قصف واستهداف طالت الأحياء والقرى السكنية في مختلف مناطق المحافظة».

ونقلت وكالة «سبأ» الحكومية عن مدير شرطة محافظة الحديدة عضو الفريق الحكومي لإعادة الانتشار العميد نجيب ورق، أن «ميليشيا الحوثي الانقلابية صعّدت من خروقاتها وانتهاكاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة»، وذلك خلال زيارته، أمس، لخطوط التماس في جبهة حيس.

وأضاف أن «الميليشيا الانقلابية مستمرة في استحداث مواقع قتالية لمسلحيها وواصلت استهداف الأحياء السكنية في المدينة بالقذائف والرشاشات الثقيلة».

كانت المعارك قد تجددت بين وحدات من القوات المشتركة وعناصر ميليشيات الحوثي، الاثنين، في جبهة الجب الاستراتيجية جنوب غربي مديرية قعطبة، شمال محافظة الضالع.

 وقال العقيد وضاح الأزرقي إن «جبهة الجب الاستراتيجية شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الجنوبية المشتركة والميليشيات الحوثية استُخدمت فيها المضادات الجوية والأسلحة الرشاشة وعيارات نارية أخرى».

وأضاف، حسبما نقل عنه المركز الإعلامي لمحافظة الضالع، أن «الاشتباكات تأتي بعد محاولات حوثية للتوغل لاستحداث ثكنات عسكرية جديدة على التخوم الشمالية لمحيط معسكر الجب الذي تسيطر عليه القوات الجنوبية المشتركة».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دفاعات "التحالف" تعترض صاروخًا باليستيًا أطلقه الانقلابيون على مأرب

ناشطو العراق يحشدون إلكترونيًا لما بعد وباء "كورونا" ويطلقون "وعد ترجع الثورة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خروق في الحديدة وتدمير باليستي استهدف مأرب خروق في الحديدة وتدمير باليستي استهدف مأرب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab