قوات الجيش اليمني تعلن عن إتلاف كميات ضخمة من مخدرات الحوثيين في حجة
آخر تحديث GMT03:02:00
 العرب اليوم -

قوات الجيش اليمني تعلن عن إتلاف كميات ضخمة من مخدرات الحوثيين في حجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الجيش اليمني تعلن عن إتلاف كميات ضخمة من مخدرات الحوثيين في حجة

قوات الجيش اليمني
عدن- العرب اليوم

التفت قوات الجيش اليمني المرابطة في محافظة حجة الحدودية (شمال غربي) أمس (الخميس) كمية ضخمة من المخدرات المضبوطة خلال الأشهر الأربعة الماضية والتي تعود لمهربين على صلة بقادة الميليشيات الحوثية.وذكر الإعلام العسكري في بيان أن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة أتلفت 1.158 كلغم من مادة الحشيش المخدرة و7.700 قرص مخدر، تم ضبطها، لدى مهربين مرتبطين بعصابات الحوثي الإجرامية.

وبحسب مصادر الجيش اليمني قامت النيابة العسكرية في المنطقة الخامسة بإتلاف هذه الكمية التي تم ضبطها خلال الأربعة أشهر الأخيرة، بحضور مندوب العمليات المشتركة وقوة الواجب (800) وممثلين عن استخبارات المنطقة والشرطة العسكرية وأمن محافظة حجة.

وأكد الإعلام العسكري اليمني أن عصابات مرتبطة بالميليشيات الحوثية تعتمد على تجارة الممنوعات وتهريبها كمصدر تمويل لحرب الميليشيات على اليمنيين.

وكانت قوات الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الخامسة قامت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بإتلاف أكثر من طن مادة الحشيش و48 ألف قرص مخدر، ليبلغ إجمالي مخدر الحشيش الذي تم إتلافه منذ ثلاثة أعوام أكثر من أربعة أطنان.

ويتهم سكان في صنعاء ومناطق يمنية أخرى الميليشيات الحوثية بالإشراف على تجارة وبيع وترويج المخدرات بمناطق سيطرتها عبر عصابات شكلها ودعمها قادة حوثيون بهدف تعزيز جبهاتها بدماء جديدة وتكوين ثروة هائلة من وراء الاتجار بتلك المواد.

وبحسب هذه الاتهامات فإن تجار المخدرات (أغلبهم حوثيون) كثفوا من نشاطهم للتهريب والتسويق خلال الفترة الماضية، حيث باتت بعض المدن الرئيسية أسواقاً مفتوحة للعرض والطلب، أسوة بما تصنعه ميليشيا «حزب الله» اللبناني.

وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني حذر في تصريحات سابقة من مخطط خطير تنفذه ميليشيا الحوثي، لإغراق المناطق الخاضعة لسيطرتها بآفة‏ المخدرات.وتحدث الإرياني عن «تقارير ومعلومات مفزعة تشير لحجم تداول المخدرات، ومئات الشبكات التي تنشط برعاية حوثية كاملة في التهريب والاتجار والترويج والإيقاع بعشرات الآلاف من الضحايا من فئة الشباب».

وأشار إلى أن التقارير الواردة من مناطق سيطرة الميليشيات «تؤكد تورط قيادات حوثية بارزة في شبكات الاتجار بالمخدرات واتخاذها مصدرا رئيسيا لتمويل ما تسميه المجهود الحربي، واستدراج واستقطاب الآلاف من الشبان للانخراط في صفوفها، والزج بهم في معاركها العبثية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة».

وقال الوزير اليمني إن هذه المعلومات «امتداد للتقارير التي تؤكد تورط نظام طهران وميليشياته الطائفية في المنطقة وعلى رأسها (حزب الله) اللبناني في صناعة وتجارة المخدرات، واتخاذه مصدرا رئيسيا لتمويل أنشطته الإرهابية، وتنفيذ سياسته التدميرية وطموحاته التوسعية، واستغلال وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة».

قد يهمك أيضأ

معارك بين الجيش اليمني والحوثيين شمال غربي مأرب باتجاه الحزم مركز محافظة الجوف

الجيش اليمني يُدمر 8 طائرات مُسيرة حوثية في حجة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش اليمني تعلن عن إتلاف كميات ضخمة من مخدرات الحوثيين في حجة قوات الجيش اليمني تعلن عن إتلاف كميات ضخمة من مخدرات الحوثيين في حجة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:15 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

الخاسر الأكبر جامعات أميركا

GMT 03:41 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

تسرب نفطي خطير في ميناء عدن

GMT 06:09 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب أفغانستان

GMT 18:14 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

مقتل 5 أشخاص بضربات روسية على مناطق أوكرانية

GMT 18:37 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 4 درجات يضرب ميانمار

GMT 16:11 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب أفغانستان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab