السودان يبحث مع الاتحاد الإفريقي سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا
آخر تحديث GMT01:19:23
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

السودان يبحث مع الاتحاد الإفريقي سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان يبحث مع الاتحاد الإفريقي سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا

وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق
الخرطوم - العرب اليوم

أكدت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق، السبت، أنها بحثت مع مبعوث الاتحاد الإفريقي، محمد الحسن ولد لبات، سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا.والتقت وزيرة الخارجية السودانية، السبت، مبعوث مفوضية الاتحاد الإفريقي، محمد الحسن ولد لبات، والممثل الخاص للاتحاد الإفريقي لدى السودان، السفير محمد بلعيش.وقد حمل ولد لبات رسالة من رئيس المفوضية، موسى فكي، لبحث تخفيف التوتر بين السودان والجارة إثيوبيا، وسبل تعزيز نجاح الفترة الانتقالية، وأوجه التعاون والتنسيق بين السودان ومفوضية الاتحاد.

وأوضحت مريم الصادق موقف السودان، و"حرصه على العلاقات الاستراتيجية مع دول الجوار، لاسيما الجارة إثيوبيا"، مشيرة إلى أن الخارجية السودانية "تؤكد على الحوار والتفاوض بشأن إبرام اتفاق ملزم حول سد النهضة".

وأكدت الوزيرة التزام السودان بـ"موجهات وقرارات الاتحاد الإفريقي الخاصة بالحدود المتوارثة، وكذلك قبول تقرير الخبراء الأفارقة بشأن سد النهضة"، مشددة على أن السودانيين "موحدون اليوم أكثر من أي وقت مضى، بشأن سيادتهم على كافة أراضيهم وأمنهم القومي".من جانبه، حث مبعوث مفوضية الاتحاد الإفريقي، على ضرورة "تخفيف حدة التوتر بين البلدين الجارين"، مشيرا إلى أن الحل العسكري "لا يخدم أيا من الدولتين".

وأكد ولد لبات حرص المفوضية على إنجاح الفترة الانتقالية، وثقته في "استشراف عهد جديد للدبلوماسية السودانية"، متطلعا لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك.

من جانب آخر، تطرق وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير محمد شريف، إلى "ضرورة الاهتمام بالوجود الفاعل للموظفين السودانيين في المنظمة الإفريقية"، متعهدا بوفاء السودان بكافة التزاماته، منوها إلى أهمية التعامل الجدي مع ملفات السودان لدى المنظمة، خاصة الاقتصادية والزراعية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة الخارجية السودانية تبحث مع مبعوث الاتحاد الإفريقي سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا وتعزيز نجاح الفترة الانتقالية

السودان يرد بقوة على اتهامات أديس أبابا بـ"العمالة" بعد الاعتداء على أراضيه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يبحث مع الاتحاد الإفريقي سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا السودان يبحث مع الاتحاد الإفريقي سبل تخفيف التوتر مع إثيوبيا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab