القوات الجوية المصرية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر في سيناء
آخر تحديث GMT16:41:57
 العرب اليوم -

القوات الجوية المصرية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر في سيناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الجوية المصرية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر في سيناء

طائرات القوات الجوية المصرية
القاهرة - العرب اليوم

تمكنت القوات الجوية المصرية من استهداف وتدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية في سيناء، كما تم تدمير 17 عربة أخرى في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، والقضاء على 39 فردًا متطرفًا شديدي الخطورة وبحوزتهم (5) بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية عن تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش أسفرت عن القضاء على 13 فردًا متطرفًا شديدي الخطورة والتحفظ على 3 بنادق آلية، بندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين. وتنفيذ مداهمات مشتركة بين القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية نتج عنها القبض على 49 فردًا متطرفًا شديدي الخطورة في شمال ووسط سيناء. وضبط وتدمير والتحفظ على 12 عربة، وعدد 7 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، اكتشاف وتدمير نقطة تكديس وقود تستخدمها العناصر المتطرفة في وسط سيناء.

وتدمير 26 ملجأ ووكر ومخزن بوسط وشمال سيناء عثر بداخلهم علي مواد إعاشة وملابس عسكرية خاصة بالعناصر التكفيرية وكمية من الكتب والشرائط التسجيلية التي تدعو إلى الفكر المتطرف وجهاز اتصال لاسلكي. وقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد 64 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات. واكتشاف وتدمير4 فتحات نفق مزودة بموتور سحب وكابلات كهرباء، وعدد من أسلاك الإنترنت وجهاز كمبيوتر على أعماق مختلفة على الحدود بمدينة رفح بشمال سيناء.

وفي إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود في السيطرة على كافة المعابر والمنافذ الحدودية لمكافحة أعمال التهريب والتسلل على كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي من ضبط 4 بندقية خرطوش و3 بندقية قناصة و2 بندقية آلية و (200 ) طلقة خرطوش و 7  خزنة سلاح وكميات من الذخائر كما تم ضبط 1490 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدر و2 مليون قرص مخدر و (11) عربة دفع رباعي تستخدم في أعمال التهريب، كم تم إحباط محاولة تسلل (1900) فرد بطرق غير شرعية عبر الحدود الغربية.

وعلى الاتجاه الجنوبي تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط  34 عربة تستخدم في أعمال التهريب ، كما تم ضبط مركب صيد مجهز وبنادق صيد وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية ، وإحباط محاولة تسلل 18 فردًا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية الجنوبية .  وعلى الاتجاه الشمالي تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاول تسلل لـ 15 فردًا بطرق غير شرعية وضبط سيارتين و2 مركب تستخدم في أعمال التهريب.

وفي نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين تم ضبط (12) عربة و(6) أتوبيس تستخدم في أعمال التهريب كما تم ضبط 12 طنًا ونصف من نبات البانغو المخدر و(80) كيلو غرامًا من مادة الأفيون والحشيش المخدر، وتمكنت عناصر حرس الحدود بنفق الشهيد أحمد حمدي في نطاق الجيش الثالث الميداني من ضبط عربة نقل مخبئ بها كمية كبيرة من نبات البانغو المخدر تقدر بــ 3094 لفافة بإجمالي وزن 6 طن ونصف أثناء عبور إحدى السيارات عبر المعديات.

وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الاستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر المتطرفة عن طريق البحر وتأمين الأهداف الاقتصادية في المسرح البحري.

فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية، حيث تم تنظيم أكثر من (1080) كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. ويؤكد رجال القوات المسلحة تصميمهم الكامل على القضاء على العناصر الإرهابية ومن يعاونهم متمسكين بعقيدتهم الراسخة في سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجوية المصرية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر في سيناء القوات الجوية المصرية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر في سيناء



GMT 14:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

السعودية تعلن مقتل 3 من عسكرييها في جازان

GMT 10:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

غزة تسبق مدنا كثيرة في إضاءة شجرة الميلاد

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إيران تنصح مواطنيها بالابتعاد عن مناطق الاحتجاجات بالعراق

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab