سفيان السليطي ينفي تورط سامي العيدودي في القيام بأعمال متطرفة
آخر تحديث GMT17:26:36
 العرب اليوم -

سفيان السليطي ينفي تورط سامي العيدودي في القيام بأعمال متطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفيان السليطي ينفي تورط سامي العيدودي في القيام بأعمال متطرفة

المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس سفيان السليطي
تونس ـ كمال السليمي

أعلن سفيان السليطي المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بأن جواز سفر التونسي سامي العيدودي حارس بن لادن المتهم بشبهة الإرهاب، منتهي الصلاحية، وأن حجزه من قبل القاضي المتعهد بالملف يأتي في إطار مواصلة التحقيق القضائي مع المتهم.

وأشار إلى أن القضاء التونسي لم يصدر حكما يقضي بمنع الحارس الشخصي لأسامة بن لادن من السفر خارج تونس. ونفى السليطي توفر معطيات قضائية تؤكد تورط العيدودي في القيام بأعمال إرهابية أو الانخراط في منظمات إرهابية، وهو ما يفسر الإبقاء عليه في حال سراح على حد تعبيره.

ويذكر أن السلطات التونسية تسلمت المتهم سامي العيدودي من السلطات الألمانية يوم 13 يوليو/تموز الماضي، غير أن المحكمة الإدارية الألمانية أمرت بعد ذلك بإعادته إلى ألمانيا واعتبرت أن قرار السلطات الألمانية بترحيله غير قانوني وينتهك المبادئ الأساسية لدولة القانون. ويعتقد أن العيدودي تلقى تدريبات على استعمال الأسلحة وصنع المتفجرات في معسكر للقاعدة في أفغانستان خلال عامي 1999 و2000 وأنه كان من فريق الحراس الشخصيين لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأكد محمد الزكري المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية إصابة عسكري تونسي جراء انفجار لغم غير تقليدي الصنع بمرتفعات القصرين وسط غربي تونس، وقال إن العسكري المصاب خلال ليلة الأربعاء، نقل إلى المستشفى الجهوي بالقصرين أين أجريت عليه عملية جراحية، على أن ينقل لاحقا إلى المستشفى العسكري بتونس لمواصلة العلاج وأشار إلى أن حالته الصحية اثر العملية الجراحية لا تزال مستقرة.

وفي غضون ذلك، أكدت مصادر أمنية تونسية توجيه تعزيزات أمنية نحو 11 معبرًا حدوديًا تونسيًا مع الجزائر وليبيا على مستوى ست ولايات - محافظات - تونسية، وذلك إثر صدور تحذير فرنسي يدعو الفرنسيين إلى عدم التوجه نحو المناطق الحدودية التونسية. كما تم نشر وحدات أمنية إضافية وتسيير دوريات مشتركة بين الأمن والجيش بعد العمليتين الإرهابيتين التي عرفتهما فرنسا وليبيا وأثر الكلمة المنسوبة إلى الإرهابي أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي. وتواجه تونس بعد 2011، مجموعات إرهابية مسلحة منتشرة في الجبال الغربية على الحدود مع الجزائر وغالبا ما يقع زرع ألغام في طريق الوحدات العسكرية والأمنية الساعية إلى تضييق الخناق عليها ومنعها من الحصول على المال والغذاء والذخيرة.

وتقدر مصادر أمنية وخبراء في مجال الإرهاب عددهم بنحو 100 عنصر إرهابي. وتؤكد المصادر ذاتها على توزعهم بين منطقتي الكاف وجندوبة (شمال غربي تونس)، وسيدي بوزيد وجبال القصرين (وسط غربي تونس).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفيان السليطي ينفي تورط سامي العيدودي في القيام بأعمال متطرفة سفيان السليطي ينفي تورط سامي العيدودي في القيام بأعمال متطرفة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 16:45 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
 العرب اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab