دولة الاحتلال تماطل في إرسال وفدها إلى القاهرة
آخر تحديث GMT09:45:41
 العرب اليوم -

دولة الاحتلال تماطل في إرسال وفدها إلى القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دولة الاحتلال تماطل في إرسال وفدها إلى القاهرة

عضو المجس التشريعي الفلسطيني الدكتور مصطفى البرغوثي
رام الله ـ وليد أبوسرحان

أكّد عضو المجس التشريعي الفلسطيني، الأمين العام للمبادرة الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، وهو في طريقه إلى القاهرة، الأحد، أنّ كل المعلومات التي لديه تشير إلى أنَّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد التفاوض مع أحد للوصول لوقف إطلاق نار على غزة.
وأوضح البرغوثي، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنّ "حالة الانتظار هي السائدة فلسطينيًا ومصريًا، بانتظار وصول وفد إسرائيل إلى القاهرة، للشروع بالتفاوض معه، والوصول لاتفاق وقف إطلاق نار على غزة".
واستبعد البرغوثي أنّ "تنجح المباحثات الجارية في الوصول لاتفاق وقف إطلاق نار"، مقدرًا أن يكون وقف إطلاق النار "عبر ضغط دولي شديد على إسرائيل، لوقف مجازها في غزة، وليس من خلال التفاوض مع الوفد الفلسطيني، الذي وصل إلى مصر برئاسة عزام الأحمد".
وشدّد البرغوثي على أنّ "نتنياهو يعطل كل شيء ولا يريد التفاوض مع أحد للوصول لوقف إطلاق نار على غزة"، مشيرًا إلى أنّ "الوفد الأميركي الذي وصل إلى القاهرة للمشاركة في محادثات مصر غير مخول إسرائيليًا بالتفاوض نيابة عن تل أبيب، كون الأخيرة لا تريد إلزام نفسها برفع الحصار عن غزة، وفتح المعابر".
وأبرزت مصادر فلسطينية في رام الله، الأحد، أنّ "المفاوضات بشأن وقف إطلاق نار لم تبدأ في القاهرة، والكل بانتظار أن ترسل الحكومة الإسرائيلية وفدها للقاهرة، للشروع بعملية تفاوضية تفضي لوقف إطلاق النار على غزة".
وبيّنت المصادر أنَّ "الوفد الفلسطيني اكتمل فجر الأحد، مع وصول ممثلين عن حماس، وبات جاهزًا للتفاوض، على الرغم من عدم وصول بعض أعضاء الوفد المقيمين في غزة، إلا أنّ الجميع في القاهرة يعيشون حالة من الانتظار، لوصول الوفد الإسرائيلي، وبدء مرحلة المفاوضات، وفق المبادرة المصرية".
وفي سياق متصل، أشارت مصادر مصرية إلى أنَّ "اللقاءات المزمع عقدها، الأحد، ستكون منفردة مع كل وفد على حدة، وذلك برعاية مصرية، ومشاركة أميركية، عبر نائب وزير الخارجية الأميركي ويليام بيرنز".
وتماطل إسرائيل في إرسال وفدها إلى القاهرة للتفاوض على وقف إطلاق النار على غزة، في حين يواصل جيش الاحتلال عملياته العسكرية في القطاع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الاحتلال تماطل في إرسال وفدها إلى القاهرة دولة الاحتلال تماطل في إرسال وفدها إلى القاهرة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab