لقاء سويدان تكشف عن محظوراتها في الفن
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكدت لـ"العرب اليوم" أنها تستعدّ لـ"حفلة تنكرية"

لقاء سويدان تكشف عن "محظوراتها" في الفن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقاء سويدان تكشف عن "محظوراتها" في الفن

الفنانة لقاء سويدان
القاهرة ـ سهير محمد

أكدت الفنانة لقاء سويدان أن أزمة المسرح المصري تكمن في قلة عدد المسارح وتمركزها في مكان واحد وهو منطقة وسط القاهرة التي أصبحت مزدحمة جدا وطالبت الدولة بضرورة إنشاء عدد من المسارح في مناطق جديدة من أكتوبر والتجمع وغيرها من المناطق السكنية التي تخلو من المسارح، وتحدثت لقاء سويدان عن عودتها إلى خشبة المسرح بعد غياب عامين من خلال مسرحية" حفلة تنكرية " فقالت : "المسرح هو حياتي ولا أستطيع أن يمر وقت دون الوقوف على خشبة المسرح علاوة على أنني موظفة في المسرح القومي منذ تخرجي.

 وأضافت في حديث إلى "العرب اليوم" بالنسبة لمسرحية "حفلة تنكرية" فقد سبق وعُرضت عليّ منذ ست سنوات وكانت ستقدم على خشبة المسرح القومي والفنان نور الشريف كان هو البطل لكن جاءت ظروف مرضه ورحيله عطلت المشروع إلى أن قام المخرج هشام جمعة بعرضها عليّ مرة أخرى وتحمست لها جدا لأنه نص جيد وفريق عمل أكثر من رائع بداية من الفنان محمد رياض ومحمد محمود وخالد محمود وناصر شاهين.
وتابعت سويدان قائلة أجسد خلال "حفلة تنكرية " شخصية امرأة متلونة تحب نفسها ومنفتحة للحياة وتحب خمس رجال في وقت واحد وهناك استعراضات لذلك تحمست لها جدا بخاصة أنني لم أقدمها من قبل، ونفت سويدان أن تكون مسرحية "حفلة تنكرية" بها إسقاط السياسي على الواقع وقالت : "المسرحية أحداثها تتفق مع أزمنة كثيرة فهي تناقش فكرة العلاقة بين الحاكم والشعب والحاشية وكيف يتم صنع حاكم ديكتاتور من نفاق الناس حيث تدور أحداثها في فترة الثلاثينيات وحتى الآن لم يتم تحديد موعد لعرضها.

على جانب آخر عبّرت سويدان عن سعادتها بردود فعل مسلسل "ولاد تسعة" الذي تشارك في بطولته مع نيكول سابا وهبة مجدي وخالد سليم وخالد زكي وقالت سويدان : "المسلسل جذبني جدا من أول حلقة قرأتها وبرغم أنه 60 حلقة لكن أحداثه مثيرة وغير مملة وأجسد خلاله شخصية سيدة أعمال وهي امرأة قوية تبدع فى الانتقام من الأشخاص الذين قاموا بظلمها و تسخر كل ما حولها لذلك ومع هي ليست شريرة.

وتحدثت سويدان عن كواليس تصوير "ولاد تسعة" قائلة : "سعدت جدا بفريق العمل بداية من نيكول سابا التي أرى إنها تحب مصر جدا وكواليسها لطيفة وهادئة وملتزمة، وأيضا الفنان الكبير خالد زكي وهو زوجي في المسلسل سعدت بالتعاون معه لأنه فنان محترم وهناك المخرج احمد شفيق الذي جعل مكان التصوير مثل منزل العائلة، ومن فرط حبي لفريق العمل لا أريد أن أذهب إلى بيتي".

ونفت سويدان أن تكون حزينة بسبب عرض المسلسل على قناة مشفرة قائلة: "أنا كممثلة العرض ليس من مسؤوليتي ومن حق المنتج أن يستعيد فلوسه وينتج تاني علاوة على أن المسلسل سيعرض على أكثر من قناة خلال الفترة المقبلة، وعن سر غيابها عن السينما قالت سويدان: "نفسي أعمل سينما وللأسف الأدوار التى عرضت عليّ كانت كلها محصورة في الإغراء بسبب طولي وشكلي وأنا لا أريد تقديم هذه النوعيه من الأدوار بجانب أننى لدي محظورات في اللبس ولا أري نفسي في أدوار معينة مثل أدوار الإغراء.

وعن عمل ابنتها في الفن أكدت سويدان أنها شاركت في أكثر من عمل منهم مسلسل لبناني بعنوان "لو" وشاركتها في مسلسل "ذهاب وعودة " وجسدت ابنتها في الأحداث لكن طلبت منها أن تنتظر وقت حتى تكرر التجربة بخاصة أنها تريدها أن تعيش طفولتها بعدها تحدد ما إذا كانت ستكمل في المجال الفني أم لا، وعن أعمالها الغنائية الجديدة قالت لقاء سويدان أنها هي التي تنتج لنفسها لذلك تتأنى في كل شيء في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلد وهي تبحث الآن عن موضوع جيد تقدمه. وأخيرا قالت لقاء سويدان إنها لا تعيش قصة حب في الوقت الحالي معتبرة أن الزواج والطلاق والحب والإنجاب رزق من عند الله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء سويدان تكشف عن محظوراتها في الفن لقاء سويدان تكشف عن محظوراتها في الفن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab