منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس زيكا قد ينتشر في أوروبا
آخر تحديث GMT04:47:52
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس "زيكا" قد ينتشر في أوروبا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس "زيكا" قد ينتشر في أوروبا

منظمة الصحة العالمية
جنيف - بنا

حذرت منظمة الصحة العالمية أن فيروس "زيكا" قد ينتشر في أوروبا هذا الصيف على الرغم من تباين احتمال تفشيه من معدل منخفض إلى معتدل.

وذكرت "بي بي سي" أن المنظمة حددت المناطق الأكثر خطورة والتي قد تنتشر فيها بعوضة "الزاعجة" الحاملة للفيروس في سواحل البحر الأسود المطلة على روسيا وجورجيا وجزيرة ماديرا.

وتمثلت المناطق ذات الخطر المعتدل في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليونان، في حين كانت بريطانيا من بين المناطق منخفضة الخطورة.

ولم تصدر منظمة الصحة العالمية أي نصيحة جديدة تتعلق بالسفر إلى هذه المناطق في ذلك الوقت.

ودعت المنظمة البلدان المعنية إلى القضاء على مواقع تكاثر البعوض والتأكد من أن المواطنين، لاسيما الحوامل، تتوافر لديهم المعلومات بشأن العواقب الضارة المحتملة للمرض.

وأضافت المنظمة أن معظم الدول المحتمل تضررها جاهزة تماما لرصد أي حالات جديدة والتعامل معها بسرعة، غير أن دولا أخرى يتعين عليها تعزيز قدرتها لتشخيص الفيروس.

ويقول خبراء من منظمة الصحة العالمية إن خطر الانتشار يزداد في أواخر فصل الربيع وفصل الصيف نظرا لأن البعوضة الزاعجة، التي يعتقد أنها تحمل الفيروس، أصبحت أكثر نشاطا.

ويشير تقرير إلى أن 18 دولة تسجل تفشيا معتدلا للمرض، في حين جاءت بريطانيا من بين 38 دولة ذات معدلات منخفضة أو منخفضة جدا أو غير محتمل نقل المرض بها.

وقال جيمي وايتوورث، من كلية لندن للصحة وطب المناطق الحارة، إن خطر انتشار زيكا في أوروبا حقيقي حيث توجد البعوضة الرئيسية المعروفة باسم "الزاعجة" في ماديرا وحول البحر الأسود" مشيرا الى أن " دول جنوب أوروبا بما في ذلك فرنسا وإيطاليا، تحتاج إلى يقظة خاصة، ومن المهم أن تتبع شركات السياحة وتنظيم العطلات نصائح الصحة العامة، بما في ذلك اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتجنب المخاطر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس زيكا قد ينتشر في أوروبا منظمة الصحة العالمية تحذر من أن فيروس زيكا قد ينتشر في أوروبا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab