الكشف عن الوقت الأخطر للولادة لكل من الأم والطفل
آخر تحديث GMT01:32:54
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

الكشف عن الوقت الأخطر للولادة لكل من الأم والطفل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكشف عن الوقت الأخطر للولادة لكل من الأم والطفل

الكشف عن الوقت الأخطر للولادة
لندن – العرب اليوم

زعم العلماء، أن نتائج الولادة القاتلة من المرجح أن تحدث إذا ما كانت الطبيبة المسؤولة في الساعة التاسعة من فترة عملها، حيث وجدت دراسة أنه في هذا الوقت تزيد مخاطر فقدان الدم لدى الأم مع انخفاض مستويات الأكسجين في الدم في الرحم.

وأوضح الباحثون، أن ذلك يرجع إلى أن التعب يدفع أطباء التوليد إلى تفويت إشارات الاستغاثة الصغيرة التي عادة ما يحددوها، فيما كشفت دراسة في جامعة تكساس في أوستن، أن الخطر كان أقل في الجزء الأخير من فترة العمل التي تستمر حتى 12 ساعة، إذ يفترض أن يكون مسؤولي التوليد أكثر تعبًا، وأرجع الخبراء ذلك إلى أنهم يمرررون الحالات الأكثر تعقيدًا لزملائهم الجدد الذين بدأوا يومهم للتو.

وأضاف المؤلف الرئيسي، الدكتور جيمس سكوت: "هناك كل أنواع الدراسات بشأن توقيت الولادات ولكن لم ينظر أحد من قبل إلى كيفية تعب وإرهاق الأطباء"، مشيرًا إلى أنه  في الساعة التاسعة من فترة العمل يزيد خطر فقدام دم الأم، ويتعدى 1.5 لتر بنسبة 30%، في حين أن الرقم الهيدروجيني الشرياني وهو العلامة الدالة على صحة أو سوء الطفل يكون في خطر متزايد إذا كان أقل من 7.1 خلال هذا الوقت، ويجب أن تقع قرائته بين 7.3-7.4 للطفل الصحيح.

وقام الباحثون في الدراسة بتقييم 24.506 عملية ولادة في المملكة المتحدة بين عامي 2008-2013، وراقب الأطباء العاملين في نفس جناح الولادة، والذين يعملون لفترة 12 ساعة خلال 5 أعوام، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في معدلات النتائج السلبية الشائعة بين الولادات اليومية النهارية في مقابل الولادات الليلية، وبالمثل لم يتم العثور على تأثيرر الولادة في أيام الأسبوع أو الولادة في نهاية الأسبوع أو الولادة القيصرية مقابل الولادة المهبلية، أو ما إذا كان الطبيب مبتدئًا أو خبيرًا في مهنته، ونشرت الدراسة  في مجلة American Journal of Obstetrics and Gynecology.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن الوقت الأخطر للولادة لكل من الأم والطفل الكشف عن الوقت الأخطر للولادة لكل من الأم والطفل



أجمل إطلالات دوقة كمبردج البريطانية كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab