كهرماء تحتفل باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية في مكان العمل
آخر تحديث GMT18:58:40
 العرب اليوم -

كهرماء تحتفل باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية في مكان العمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كهرماء تحتفل باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية في مكان العمل

الاحتفال باليوم العالمى
الدوحة ـ قنا

احتفلت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ،اليوم، باليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل والذي يوافق الثامن والعشرين من إبريل من كل عام، وذلك بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات بالمبنى الرئيسي للمؤسسة.

ويأتي احتفال عام 2015 تحت شعار " شارك في بناء ثقافة الوقاية في الصحة والسلامة المهنية"، في إطار حرص /كهرماء/ على تحقيق هدفها المتمثل في ضمان بيئة عمل آمنة وصحية ، وإيمانا منها بأهمية تطبيق معايير وبرامج الصحة والسلامة خلال تنفيذها لكافة أعمالها اليومية وفي كافة المواقع، وذلك لتوفير بيئة عمل سليمة وصحية ونظيفة لكافة الموظفين، والمتعاملين معها.

وقال المهندس عيسى هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، " تنضم كهرماء اليوم في 28 أبريل 2015 إلى المجتمع الدولي للاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل. حيث تعتبر كهرماء أن العنصر البشري هو الأهم في كهرماء، فبه تتحقق إنجازات المؤسسة، ومن ثم تكرس كهرماء كل الطاقة والوقت والاهتمام اللازم لحماية الموظفين والمقاولين والعملاء والجمهور الذي يتم التعامل معهم".

وأضاف الكواري أن كهرماء تلتزم في جميع مواقع وعمليات التشغيل بسياسة الصحة والسلامة والبيئة وتطبق المبادئ التوجيهية والإجراءات الإلزامية الخاصة، كما تلتزم بتنفيذ برامج وممارسات الصحة والسلامة والبيئة المهنية في كل أنشطتها اليومية في جميع المواقع والعمليات التشغيلية؛ لضمان بيئة عمل صحية وآمنة ونظيفة لجميع الموظفين والمقاولين والعملاء والجمهور، مع منع حصول أي حادث يتعلق بالصحة والسلامة المهنية.

وقد شمل الاحتفال عدداً من الفعاليات والمحاضرات التوعوية باللغتين العربية والإنجليزية ، منها محاضرة عن تقييم المخاطر مع تطبيقات عملية يحصل المشارك فيها على فرصة لتعلم أساسيات تقييم مخاطر الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل، بالإضافة إلى محاضرة عن الصحة العامة تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية الاولية عن إجراءات الوقاية الصحية اللازمة لمنع الامراض والحفاظ على الصحة، ومحاضرة عن الوقاية من السرطان والاكتشاف المبكر، تقدمها جمعية السرطان القطرية عن الوقاية من السرطان وكيفية الاكتشاف المبكر للأورام، ومحاضرة عن التغذية الصحية.

وإلى جانب المحاضرات أقيم عدد من الفعاليات منها ورشة عمل للنساء عن الكشف الذاتي على الثدي إلى جانب استشارات التغذية الصحية قدمها اختصاصي التغذية خلال اليوم، واستشارات وتقييم القلب الصحيح قدمها مركز حمد للتدريب، علاوة على تقديم فحوصات طبية شاملة للمشاركين.

يذكر أن كهرماء تلتزم بتنفيذ برامج وممارسات الصحة والسلامة والبيئة المهنية في كل أنشطتها اليومية ولم يتم تسجيل أي حالة مرضية في كهرماء ذات صلة بالصحة المهنية أو إصابات عمل بين موظفي كهرماء 2015 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرماء تحتفل باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية في مكان العمل كهرماء تحتفل باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية في مكان العمل



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab