نورة الكعبي تشيد بالعلاقات الإماراتية الصينية وتعتبرها مثال يحتذى به
آخر تحديث GMT22:18:18
 العرب اليوم -

نورة الكعبي تشيد بالعلاقات الإماراتية الصينية وتعتبرها "مثال يحتذى به"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نورة الكعبي تشيد بالعلاقات الإماراتية الصينية وتعتبرها "مثال يحتذى به"

معالي نورة بنت محمد الكعبي
واشنطن - العرب اليوم

 أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة و تنمية المعرفة أن جذور العلاقات الإماراتية - الصينية تمتد إلى أعماق التاريخ .

و أشادت معاليها في تصريح لها - بمناسبة زيارة فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ للدولة غدا - بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " التي كان لها دور كبير في تطور العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين على مختلف الأصعدة السياسية و الاقتصادية و السياحية والثقافية وغيرها حتى وصلت إلى أوج ازدهارها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مع زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للصين في ديسمبر 2015 وتوقيع حزمة من الاتفاقيات و مذكرات التفاهم التي فتحت الباب واسعا أمام استكشاف فرص جديدة للتعاون وتوطيد علاقات الصداقة التي تستند إلى إرادة سياسية قوية من قيادة البلدين الصديقين وتتميز بالتنوع والعمق والتناغم في مختلف القضايا.

و قالت معاليها : " لقد خطت دولة الإمارات و الصين خطوات واسعة وبوتيرة متسارعة نحو مزيد من التفاهم بفعل الزيارات المتبادلة والرغبة المشتركة في تعميق العلاقة الثنائية و تطويرها إلى مستويات جديدة بما يخدم مصالح البلدين" .

و ثمنت العلاقات الثقافية الإماراتية - الصينية ووصفتها بأنها مثال يحتذى فى العلاقات الدولية المبنية على الاحترام و المحبة المتبادلة إذ تحمل الشراكة بين البلدين أبعادا ثقافية وحضارية.. فكلا البلدين يتمعتان بتاريخ عريق وموروث حضاي مشرق.

و أضافت إن زيادة التبادل الثقافي تشكل أحد المستهدفات الأساسية في استراتيجيتنا الحكومية فكلما تعززت التبادلات الثقافية كلما تقاربت علاقات شعبي البلدين وانعكست على تنمية قطاعات أخرى ونعمل مع الجانب الصيني على توحيد الجهود وتنظيم معارض فنية وإبداعية مشتركة.

و أشارت إلى أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والصين تتمتع بإمكانات ضخمة يجب استغلالها بالشكل الأمثل لتتوافق مع حجم طموحات قيادتي البلدين .. منوهة إلى ضرورة ترسيخ آليات التعاون الوثيق و الإسراع في تنفيذ برامج عمل مشتركة في مجالات متعددة مثل الموسيقى و المسرح و الفن عبر تعزيز حضور المبدعين والفنانين الإماراتيين في أهم التظاهرات الثقافية الصينية والأمر نفسه بالنسبة للفنانين الصينيين للمشاركة في الأحداث الثقافية الإماراتية الهامة.

و أكدت معالي وزيرة الثقافة و تنمية المعرفة أهمية الثقافة في مد جسور التواصل بين الشعوب وتعزيز الحضور الثقافي الإماراتي على الساحة العالمية على مختلف المستويات بما يبرز تاريخ الإمارات وتراثها الحضاري ومساهمتها في إثراء الحضارة الإنسانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورة الكعبي تشيد بالعلاقات الإماراتية الصينية وتعتبرها مثال يحتذى به نورة الكعبي تشيد بالعلاقات الإماراتية الصينية وتعتبرها مثال يحتذى به



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab