فوز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجائزة شخصية العام الحضارية
آخر تحديث GMT05:03:23
 العرب اليوم -

فوز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجائزة شخصية العام الحضارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجائزة شخصية العام الحضارية

تكريم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في معبد الكرنك
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

شهد معبد الكرنك في مدينة الأقصر، مساء الأربعاء، تكريم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وزير المال، ونائب حاكم دبي، بمناسبة منحه جائزة شخصية العام الحضارية، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الثاني، للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، الذي يعقد في مدينة الأقصر تحت عنوان "التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية".
 
وحضر حفل التكريم كلا من مدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي نيابة عن محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس المؤتمر الدكتور محمد زينهم، وممثل الإيسسكو ربيع عبدالعظيم، ونائب وزير الثقافة القطري فالح الهاجري، ومقرر هيئة المؤتمر الدكتور محمد عبدالهادي، ورئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، ومستشار مؤسسة آل مكتوم الدكتور صلاح الدين الجعفراوي، ونائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد أبوهاشم، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس محسن صلاح، وعضو الجمعية التاريخية السعودية عائض الزهراني، ورئيس جمعية الدعوة بسنغافورة محمد حسبي محي الدين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الوفود العربية والإسلامية.
 
وانطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، في مدينة الأقصر والذي يعقد تحت عنوان "التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية"، في خلال الفترة من 26 وحتى 29 / أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة آل مكتوم الخيرية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسسكو"، وجامعة كفر الشيخ ، والمركز الثقافي الإسلامي بلندن، ومحافظة الأقصر.
 
وشهدت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، افتتاح فعاليات معرض "رؤى حضارية" والذي يعرض اللوحات المشاركة بالمؤتمر السنوي بمقر كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وشمل المعرض عدد من اللوحات الفنية للفنانين المشاركين بالمؤتمر لهذا العام، والذي يحمل رسالة بما قدمته الحضارة العربية والإسلامية للعالم، من فضائل وإنجازات، في شتى مجالات العلوم والفنون، من عمارة وشعر وأدب، عكست جميعها رقى تلك الحضارة وغزارة عطائها الذي أدهش العالم أجمع، بجانب السعي لتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتأكيد على سماحة الإسلام، والتوصل لثوابت تحقق الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب والحضارات الإنسانية.

واختتمت الفعاليات بحفل تكريم لسمو الشيخ  حمدان بن راشد ال مكتوم بساحة معبد الكرنك وذلك بمناسبة منحه جائزة شخصية العام الحضارية، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الثاني، بشأن التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجائزة شخصية العام الحضارية فوز الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجائزة شخصية العام الحضارية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab