جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج الدفعة 19 من طالبات جامعة الشارقة
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج الدفعة 19 من طالبات جامعة الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج الدفعة 19 من طالبات جامعة الشارقة

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة - العرب اليوم

شهدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بحضور سمو الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة من الدفعة التاسعة عشر لفصل الربيع 2018/2019، واللاتي بلغ عددهن 629 طالبة من كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، إدارة الأعمال، الهندسة، القانون، الفنون الجميلة والتصميم، الاتصال، العلوم، والمجتمع في برامج البكالوريوس والدبلوم بالجامعة.

جاء ذلك بمقر قاعة المدينة الجامعية، بحضور معالي جميلة المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزير دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، وسعادة خولة الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والشيخات وعضوات مجلس أمناء جامعة الشارقة، والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، وجمع غفير من المسؤولات وعضوات من الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة، وأولياء أمور الطالبات.

وفي كلمتها التحفيزية للطالبات خلال الحفل استعرضت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وعضو مجلس أمناء جامعة الشارقة بعض التجارب خلال رحلتها العلمية التي تخللتها النجاحات والتحديات لتلخصها في 5 مفاتيح للطالبات الخريجات بمثابة وصايا وعبر وهم: وضوح الهدف، الإصرار والمثابرة، الجد والإتقان، الميزان والتوازن، ورضا الوالدين.

مؤكدة أن كل هذه المناصب والإنجازات ما كان لها أن تأتي دون البذل والسعي والاجتهاد، وأن الهدف لا يجب أن يكون في البداية هو الحصول على المال والمنصب، فكلما ركزتم على الاجتهاد والإتقان في العمل، يكون المنصب والمال نتيجة حتمية وتلقائية لكنها تأتي في الوقت المناسب" وأضافت: اجمعن أكبر قدر من الخبرة خلال أول خمس سنوات بعد التخرج في وظيفة أو عمل تطوعي أو خوض مغامرات لأنها حجر الأساس للنجاح، لا تنتظرن العمل المناسب، بل اعملي في أي فرصة تتاح لك، فالفرص لا تأتي لمن يجلس وينتظر بل تأتي لمن يسعى ولا تخشوا من الفشل لأن الفشل خطوة أولى نحو النجاح وليس نهاية الطريق.

ومن جانبها ألقت الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات كلمة بالنيابة عن الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والتي رفعت فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، بتخريج هذه الكوكبة المباركة من طالبات العلم والمعرفة، وقدمت التهنئة للطالبات الخريجات وذويهن وأساتذتهن، ولكل من أسهم في تأهيلهن بالعلم والمعرفة وكريم الأخلاق والقيم.

وأشارت في كلمتها إلى أن جامعة الشارقة ساعدت في تأهيل الطالبات لمواجهة مقتضياتها في قاعات العلم والمختبرات والحقول الميدانية المختلفة، وذلك ضمن بيئة تعليمية جامعية تقوم رسالتها على التفوق والتميز في كل ما تقدمه من مكونات العلم والمعرفة التخصصية التي تقتضيها متطلبات أسواق العمل.

أقرأ أيضاً :

مؤسسة "نماء" تنظّم دورة لتمكين المرأة اقتصاديًا في الشارقة

كما أكدت أن جامعة الشارقة استطاعت أن تحقق في ميادينها الكثير من الانجازات التي جسدت مكانتها في الآفاق العالمية، والتي أكدتها تقارير منظمات دولية متخصصة في تقييم أهمية ومواقع الجامعات على المستويات العالمية، حيث أصبحت واحدة من أقوى 4 جامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة حسب تصنيف (QS)، وهي الأولى حسب تصنيف جرين ماتريك، بالإضافة إلى أنها واحدة من 100 جامعة فتية على المستوى العالمي وفقاً لتصنيف التايمز الدولية، وأن الكثير من برامجها الأكاديمية حائزة على الاعتراف من منظمات عالمية متخصصة، كما وأثبتت الجامعة تفوقها وتميزها في الميادين الرياضية والثقافية والفنية وفي مختلف الأنشطة اللاصفية.

واختتمت عميدة شؤون الطالبات كلمتها للخريجات بتوصيتهن أن يكن على ثقة بأنفسهن وبعلمهن وبما اكتسبن من خبرات ومهارات قوية وراسخة، لتلبية متطلبات الحياة الوظيفية والشخصية من حيث الإبداع والتنمية والتطوير الدائم والمستمر وتحصيل المزيد من العلم والمعرفة، وذلك من خلال البرامج المتنوعة للدراسات العليا في جامعة الشارقة، كما دعتهن بالانضمام إلى عضوية رابطة خريجي الجامعة لتعزيز مسيرتهن العلمية والعملية والحياتية.

ثم ألقت أسماء يوسف الحمادي شاعرة وقاصة إماراتية وطالبة ماجستير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشارقة، قصيدتان شعريتان أحدهما بعنوان "شارقة السبق والتوق" تحدثت عن إمارة الشارقة وقيادتها المستنيرة، وأخرى بعنوان "عيدية الزمن"، والتي تحدثت عن حب الوطن ورموزه الوطنية.

وكان للخريجات كلمة ألقتها الخريجة هويدا الشرقي من كلية الاتصال نيابة عن زميلاتها الخريجات وجهت خلالها الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، لافتةً إلى جهود سموهما اللامحدودة في سبيل تعليم وتخريج الطلبة للاستعداد لمواقع البناء والعمل لخدمة الوطن والمجتمع.

كما وجهت الشكر للأساتذة وأولياء الأمور لما قدموه من عطاء ومعروف لتمهيد الطريق لهن للنجاح والتفوق، واختتمت الكلمة بتمنياتها لزميلاتها الخريجات بالتوفيق والنجاح في حياتهن العملية ورحلة طلب العلم في الدراسات العليا بجامعة الشارقة.

ثم تفضلت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ترافقها عميدة شؤون الطالبات بالبدء بمراسم التخريج، وتسليم الشهادات للطالبات الخريجات وسط فرحة عمت على جميع الحضور.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الشيخة جواهر القاسمي تنال جائزة الحوكمة الرشيدة" لشخصية 2017 للإحسان

جواهر القاسمي تطلق "صندوق تمكين الفتيات" بهدف مناصرة حقوق القاصرات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج الدفعة 19 من طالبات جامعة الشارقة جواهر القاسمي تشهد حفل تخريج الدفعة 19 من طالبات جامعة الشارقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab