الرئيس عباس يتلقى برقيات تهنئة من عدة رؤوساء ويهنئ الملك البلجيكي
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

الرئيس عباس يتلقى برقيات تهنئة من عدة رؤوساء ويهنئ الملك البلجيكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس عباس يتلقى برقيات تهنئة من عدة رؤوساء ويهنئ الملك البلجيكي

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ العرب اليوم

أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الجمعة، برقية تهنئة إلى الملك البلجيكي فيليب، لمناسبة احتفال بلاده بعيد الملك، وقال الرئيس، في برقيته، "يطيب لنا أن نرفع لجلالتكم باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصيا، ومن خلالكم لشعب بلجيكا الصديق، أحر عبارات التهاني القلبية، بمناسبة احتفالكم بعيد الملك، متمنين أن تعود هذه المناسبة عليكم وعلى بلدكم وشعبكم بدوام التقدم والازدهار".

وأعرب الرئيس عباس عن "تقديرنا الكبير لمواقفكم الداعمة لشعبنا في نضاله المشروع من أجل نيل الحرية وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، كما هنأ الرئيس عباس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، بعيد الملك، وأكد الرئيس اعتزازنا بعلاقات الصداقة القوية القائمة بين فلسطين وبلجيكا، والتي نتطلع لاستمرار نموها وتطورها، و فتح آفاق جديدة أمامها لما فيه خير بلدينا وشعبينا.

وأعرب في برقيته عن ثقته في استمرار دعم بلجيكا لشعبنا، من أجل تخفيف معاناته وبناء اقتصاده ومؤسساته وإنهاء الاحتلال لبلادنا، والدفع بعملية السلام قدما، بما يمكن شعبنا من إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، التي تكون واحة للأمن والتسامح والتعايش.

إلى ذلك، تلقى الرئيس عباس، برقية تهنئة من نظيره التونسي قيس سعيّد، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وأعرب الرئيس سعيّد في البرقية، عن أمنياته أن يحقق شعبنا الفلسطيني تطلعاته المشروعة، لنيل حريته واسترداد كافة حقوقه المسلوبة.

وأكد وقوف تونس الدائم إلى جانب شعبنا في الدفاع عن قضيته العادلة، ودعم نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإلى مزيد من توطيد أواصر الأخوة، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وتحقيق التطلعات المشتركة إلى مستقبل أفضل، كما تلقى برقية من نظيره العراقي برهم صالح، هنأه فيها بهذه المناسبة، مؤكدا حرص بلاده المستمر على تطوير وتمتين العلاقات الأخوية بين العراق وفلسطين، بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبينا ويسهم في تقدم منطقتنا واستقرارها.

كما هنأ الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، الرئيس بإعلان الاستقلال، وقال في برقية بعثها إن هذه المناسبة التاريخية محطة من المحطات الشاهدة على التضامن بين الشعبين الشقيقين، وأكد دعم الجزائر الكامل والمتواصل لشعبنا وقضيته العادلة إلى غاية تمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتمنى من الله أن يعين الرئيس محمود عباس على أداء مسؤولياته الجسام على درب تحقيق تطلعات شعبنا، واسترجاع حقوقه الوطنية المشروعة.

إلي ذلك، بعث رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ، برقية تهنئة للرئيس شدد خلالها على عمق الصداقة الفلسطينية الصينية، التي صمدت أمام تغيرات الأوضاع الدولية والإقليمية، وعلى دعم الصين لقضية فلسطين العادلة لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة، وتأسيس دولة فلسطين المستقلة ذات سيادة كاملة على أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كذلك أي جهود تسهم في تخفيف الوضع الفلسطيني – الإسرائيلي وتحقيق حل الدولتين.

وأكد أن فلسطين ستحصل على دعم دولي أوسع وستنتصر في نهاية المطاف، طالما تلتزم بالخيار الاستراتيجي للسلام، وتسعى إلى تحقيق حلم تأسيس الدولة المستقلة.

كما تلقى الرئيس برقية من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ وون، أكد فيها تأييد الشعب الكوري وتضامنه الثابت مع شعبنا، في قضيته العادلة الرامية إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، معربا عن أمله بتعزيز وتطوير الصداقة التاريخية بين الشعبين الكوري والفلسطيني.

وأرسل رئيس الجمهورية القبرصية نيكوس اناستاسيادس، برقية هنأ خلالها الرئيس محمود عباس بهذه المناسبة، وأعرب اناستاسيادس عن وقوف قبرص مع فلسطين في نضالها ومواصلة دعمها لشعبنا في قضيته من اجل نيل الحرية، وتمنى أن ينعم شعبنا بالحرية في دولته ذات السيادة القابلة للحياة المستقلة، مؤكدا التزام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية لما فيه خير الشعبين ولمصلحة السلام والاستقرار في المنطقة، كما تلقى الرئيس محمود عباس، برقيات تهنئة من: رئيس بوركينا فاسو روك مارك كريستيان كابوري، ورئيس جمهورية الفلبين رودريكو دوتيرتيه، ورئيس جمهورية الجابون علي بونجو اونديمبا، لمناسبة ذكرى الاستقلال.

وشدد الرؤساء الثلاثة على عمق العلاقات التي تجمع بين فلسطين وبلادهم، متمنين أن يحقق شعبنا تطلعاته بالحرية والأمن والسلام.

قد يهمك أيضًا

عباس يؤكّد أنّ الانتخابات الفلسطينية لن تتم دون القدس أو غزة

الرئيس الفلسطيني ينتظر رد "حماس" على رسالته بشأن الانتخابات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عباس يتلقى برقيات تهنئة من عدة رؤوساء ويهنئ الملك البلجيكي الرئيس عباس يتلقى برقيات تهنئة من عدة رؤوساء ويهنئ الملك البلجيكي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab