حمد بن محمد يفتتح الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي
آخر تحديث GMT14:56:51
 العرب اليوم -

حمد بن محمد يفتتح الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمد بن محمد يفتتح الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي

مهرجان الفجيرة الدولي
دبي - العرب اليوم

افتتح الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة مساء اليوم في مسرح الكورنيش الكبير على شاطئ الفجيرة فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية ، والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت رعاية سموه خلال الفترة من 24 فبراير إلى 5 مارس المقبل، بمشاركة أكثر من 800 فنان وضيف يمثلون حوالي 70 دولة عربية وأجنبية.

وشهد حفل الافتتاح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة و سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي الثقافي ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغيير المناخي والبيئة ومعالي زكي نسيبه وزير دولة وسعادة علي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للاعلام وعدد من كبار المسؤولين وممثلين عن وزارات الثقافة من عدد من الدول العربية وضيوف المهرجان.

وقال صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، أن الإمارات باتت محطة فنية مهمة ، و حاضنة للمبدعين والفنانين من مختلف أنحاء العالم، لما تحتويه الدولة من مهرجانات و تجارب فنية متميزة، عززت مكانتها كوجهة مفضلة على الخريطة الثقافية الدولية وكرست حضورها الإنساني .

وأضاف إن إمارة الفجيرة أصبحت منارة للفن تنبض بالحياة، من خلال تنظيمها للكثير من المهرجانات التي تقدم سلسلة من العروض الفنية المسرحية والموسيقية القادمة من مختلف أنحاء العالم والتي شكلت بدورها مصدراً ملهماً للمهتمين بالشأن الفني ، وساهم مهرجان الفجيرة في تثبيت مكانته بين أرقى المهرجانات الفنية العالمية.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلت من أجل انطلاقة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في نسخته الثانية، متمنيا لضيوف المهرجان وللمشاركين فيه النجاح في عروضهم الفنية وطيب الإقامة في إمارة الفجيرة.

وكان سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المشرف العام على المهرجان ألقى كلمة باسم الهيئة والمهرجان رحب فيها بالحضور و قال: اليوم، تطلقُ إمارةُ الجبلِ والبحرِ، الدورةَ الثانيةَ من مهرجان الفجيرةَ الدولي للفنونِ، وبفضلِ القيادةِ الرشيدةِ وتوجيهات صاحبُ السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، والدعمِ الكبيرِ والمتواصلِ لسموِ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وبمتابعةٍ دؤوبةٍ من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيسِ هيئةِ الفجيرةِ للثقافةِ والإعلام رئيسِ اللجنةِ العليا.. سيوفر المهرجانُ في دورتِه الجديدةِ حالةً احتفاليةً فنيةً فريدةً، حيثُ استطاعَ الخروجَ بمنتجٍ فنيٍ راقٍ ومتنوعٍ يحاكي مهرجانات الفنونَ الدوليةَ، ويشغلُ دوراً لافتاً في الحراكِ الثقافيِ العالمي.

وأشار الضنحاني إلى أن دورة هذا العام من المهرجانِ تكتسي أهميةً خاصةً كونها تترافقُ مع "عام زايد" وفي هذه المناسبةِ سيخصِّصُ المهرجانُ عدداً من فعالياتهِ الفنيةِ لإحياءِ ذكرى المغفورِ له الشيخ زايد، رحمهُ الله، والاحتفالُ بقيَمِه الإنسانيةِ، وذلك عبرَ برنامجٍ فنيٍ خاص.

كما ألقى معالي زكي نسيبه وزير دولة كلمةرحب فيها بالحضور على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً هنا، في إمارة الفجيرة، هذه الإمارة التي نجحت على مر السنين في لعب دور محوري أسهم في تعزيز سمعة ومكانة إماراتنا الحبيبة، تحت قيادة حكيمة، أولت اهتماماً كبيراً في دفع الحراك الثقافي وإثراء المجتمع بمبادرات وفعاليات نوعية وأضاف نسيبه : لقد نجح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون والذي انطلق عام 2003 باسم مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، في وضع بصمة فارقة على صعيد المسرحين المحلي والدولي، ومنذ ذلك الحين تطور المهرجان ليكون قبة فنية تضم تحتها مختلف أصناف الفنون وحاضنة للمبدعين .ووجه التهنئة للهيئة الدولية للمسرح التابعة لمنظمة اليونسكو برئاسة سعادة محمد سيف الأفخم أول رئيس عربي للهيئة الدولية للمسرح منذ تأسيسها بمناسبة مرور سبعين عاماً على إنشائها وعلى الجهود المبذولة في تعزيز السلام والتفاهم المتبادل بين الثقافات من خلال الفنون الأدائية، وتشجيع مختلف أشكال التعبير الثقافي بغض النظر عن العمر أو الجنس أو العقيدة أو العِرق، والتبادل الدولي، والتعاون وتدريب المواهب الشابة.

وبمناسبة مرور /70/ عامًا على إنشاء الهيئة الدولية للمسرح و إطلاق النسخة العربية من موقع الهيئة الدولية للمسرح /ITI / اليونسكو، قال سعادة المهندس سيف الأفخم مدير الهيئة الدولية للمسرح: من إمارة الفجيرة ونحن نعايش فرحة الافتتاح بمهرجان الفجيرة الدولي للفنون نعلن عن انطلاق احتفالات الهيئة العالمية للمسرح بمرور سبعين عاما على تأسيسها والتي نؤكد على دورها خلال تلك الفترة في التعريف بالثقافة والفنون العالمية ، وطموحنا في الهيئة أن يتواصل دعمنا وعطاؤنا للحراك الثقافي والفني عربياً ودولياً لتعميق التفاهم المتبادل، والإسهام في ترسيخ الصداقة بين الشعوب و خاصة في هذا العام 2018 والذي اخترنا له أن يكون عام الهيئة الدولية للمسرح .

ودعا الأفخم كافة المسرحين والمنشغلين بهموم المسرح إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحقيق الأهداف التي جاء من اجلها المسرح وما يحمله من قيم إنسانية عظيمة.

وتقدم الأفخم بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو حاكم الفجيرة وولي عهده وللشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على الدعم اللامحدود الذي قدمته إمارة الفجيرة لبرامج وأنشطة الهيئة الدولية للمسرح .

وشهد الحضور اوبريت "الفجيرة تجمعنا " الذي يتضمن مجموعة من القصائد الوطنية للشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي و الدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي، والعرض عن فكرة لـ"محمد سعيد الضنحاني" وألحان الفنان الأردني وليد الهشيم وسيناريو وإخراج الفنان السوري ماهر الصليبي وبمشاركة نجوم الغناء الفنان الإماراتية حسين الجسمي، والفنانة المصرية أنغام، والفنان التونسي لطفي بوشناق. إضافة إلى نجم المسرح الإماراتي عبد الله مسعود.

ويحظى مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدعم من سمو ولي عهد الفجيرة، و بمتابعة مستمرة ومباشرة للشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام للخروح بحالة احتفالية فنية فريدة، تحتفي بمنتج فني راقٍ ومتنوع يحاكي مهرجانات الفنون الدولية، ويشغل دوراً لافتاً في الحراك الثقافي العالمي.

ويوفر المهرجان على مدار عشرة أيام متواصلة حالة احتفالية فنية فريدة تضم سلسلة من العروض الفنية المسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد بن محمد يفتتح الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي حمد بن محمد يفتتح الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab