أحمد بن سعيد يشهد فعاليات شهر الإمارات للابتكار في دبي
آخر تحديث GMT22:25:47
 العرب اليوم -

أحمد بن سعيد يشهد فعاليات شهر الإمارات للابتكار في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد بن سعيد يشهد فعاليات شهر الإمارات للابتكار في دبي

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
دبي - العرب اليوم

  شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي بدبي مساء اليوم فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة دبي والتي تنعقد خلال الفترة من 22 إلى 28 فبراير الجاري في منطقة "سيتي ووك" وتنظمها الجهات الحكومية بالإمارة تحت شعار "فكر وأثر" بحضور مدراء عموم الجهات الحكومية المشاركة.

وتجول سموه في أرجاء الفعاليات واطلع على الابتكارات والمبادرات والمشاريع المعروضة من قبل المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في دبي، مؤكدا أن الابتكار هو تجسيد لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الرامية لاستكشاف آفاق جديدة وهي نتاج لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للنهوض بأبنائها فكريا ومعرفيا، وخلق البيئة المناسبة لإطلاق طاقاتهم وإمكاناتهم، بما يدعم متطلبات المرحلة المقبلة.

واطلع سموه في جولته على مجسم يحوي معلومات عن المبادئ الرئيسية السبعة لمدن المستقبل والتي تحدث عنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجلسة الرئيسية في القمة العالمية للحكومات بدبي والتي تشمل التحول الجذري في كل من تصميم المدن وطريقة التنقل وطريقة العيش وطريقة استغلال الموارد ومفهوم تنافسية المدن إضافة إلى اقتصادات المدن والحوكمة.

وخلال زيارته لمنصة هيئة الصحة بدبي استمع سموه لشرح من معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي حول النظام الإدراكي للإنذار المبكر والاستجابة للأمراض المعدية - احدى مبادرات دبي 10X النسخة الثانية وهو نظام محاكاة باستخدام الذكاء الاصطناعي يقوم بتحليل البيانات والتنبؤ بحدوث خطر لمرض معدي وإعطاء الجهات المعنية بخطة المواجهة .. الشركاء- بلدية دبي ومطارات دبي ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

وزار سموه جناح القيادة العامة لشرطة دبي واستمع من اللواء عبدالله خليفة المري قائد عام شرطة دبي لشرح حول أهم ابتكاراتها وأحدث مشاريعها ومن أهمها السيارة الكهربائية المجهزة بكاميرات داخلية وخارجية التي ستستخدم من قبل رجال الشرطة وتعمل عن طريق تطبيق خاص على الهاتف، كما عرضت أحدث الخدمات التي يقدمها مركز الشرطة الذكي والطائرات بدون طيار العاملة في المجال الشرطي.

وخلال زيارة جناح النيابة العامة استمع سموه لشرح من سعادة المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي حول حزمة الفعاليات المبتكرة من حيث المحتوى والتجارب والأفكار الخلاقة في المنصة والتي تستهدف كلا من الموظفين ومختلف فئات المجتمع.

واطلع سموه خلال تفقده مشاركة هيئة الطرق والمواصلات في شهر الإمارات للابتكار حافلة السلامة الذكية لتعزيز التوعية المرورية الموجهة لطلاب المدارس في دبي حيث استمع سموه لشرح من سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة الطرق والمواصلات، عن التجهيزات في الحافلة، والبرامج والتطبيقات الذكية المتوفرة داخلها لتدريب الطلاب وتعريفهم بقواعد السلامة المرورية، وتعرف إلى الإمكانيات والمزايا التي توفرها الحافلة التي روعي في تصميمها الداخلي والخارجي مساعدة المتخصصين في التوعية المرورية في توصيل رسائل السلامة المرورية لطلاب المدارس وتشجيعهم على الالتزام بها، بهدف المحافظة على خلو المدارس والمناطق المحيطة بها من حوادث الوفيات المرورية، حيث نجحت الهيئة في السنوات السبع الماضية في الحفاظ على معدل /صفر وفيات في مناطق المدارس/.

وخلال زيارته لجناح هيئة كهرباء ومياه دبي استمع سموه لشرح من سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي حول مشروع "الهيدروجين الأخضر"، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية، حيث تعمل الهيئة على تنفيذه حاليا في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية حيث سيتم تخزين الهيدروجين ومن ثم استخدامه في إنتاج الطاقة ووسائل النقل وغير ذلك من مجالات.

كما استمع سموه لشرح حول مبادرة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" ضمن "دبي الخضراء" والتي تساعد المتعاملين على اكتشاف أي تسرب للمياه في التوصيلات بعد العداد، حيث يتم إرسال إشعارات آنية للمتعامل في حال اكتشاف نظام العدادات الذكية أي ارتفاع غير معتاد في الاستهلاك، حتى يبادر بفحص التوصيلات الداخلية وإصلاحها؛ إضافة إلى "رماس"، موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي للإجابة على استفسارات المتعاملين باللغة العربية والإنجليزية.

واطلع سموه خلال زيارته لجناح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على متحف مستقبل إقامة دبي الذكي، واستمع إلى شرح من اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي حيث يعد حلقة وصل لمراقبة الحالات الطارئة في اقامة دبي حيث يتم معالجة المعلومات الجغرافية والادارية أو التنبؤ بالأحداث وتداركها قبل وقوعها.

كما اطلع سموه خلال جولته على الابتكارات التي تقدمها جناح مؤسسة دبي للمستقبل، حيث استمع إلى شرح من سعادة خلفان جمعة بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل حول أبرز المشاريع التي تشرف عليها المؤسسة وتسهم في تطوير قطاعات استراتيجية مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات والقضاء والأمن والتنقل والطيران وغيرها.

إلى جانب ذلك، زار سموه منصة دبي الذكية، واطلع إلى جانب سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لمكتب دبي الذكية على تطورات وتحديثات "تطبيق دبي الآن" التطبيق الشامل والموحد للمدينة، الذي يعد شكلا ونموذجا فعليا من أسلوب حياة الناس في المدينة الذكية .. فإلى جانب العشرات من الخدمات الحيوية التي يقدمها "دبي الآن" /أكثر من 60 خدمة/ كتسديد كافة الفواتير المهمة ودفع المخالفات، أصبحت دبي الذكية تقدم التجارب الرقمية المتكاملة، فقد اطلع سموه على أول تجربتين رقميتين متكاملتين عبر تطبيق دبي الآن، الأولى هي قيادة مركبة في دبي والثانية هي امتلاك مركبة في دبي.

واستمع سموه لشرح من سعادة هدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي خلال زيارته لمنصة شهر الإمارات للابتكار التي أطلقها مركز محمد بن راشد آل مكتوم للابتكار الحكومي في منطقة سيتي ووك واطلع سموه على جهود المركز خلال فعاليات شهر الإمارات للابتكار، حيث أبرز تصميم المنصة رسائل شهر الإمارات للابتكار، وإتاحة الفرصة للزوار التعرف على المعلومات الخاصة بشهر الإمارات للابتكار وفعالياته التي تشمل كل إمارات الدولة، وما يمكن للابتكارات المعروضة خلالها أن تضيفه وتغيره في حياتهم ومستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة .. كما سلطت المنصة الضوء على العديد من المبتكرين المميزين من خلال عقد لقاءات مصورة معهم لتوضيح ابتكاراتهم أمام الجمهور وأهميتها في حياتهم اليومية.

واطلع سموه خلال زيارته لجناح مؤسسة دبي للإعلام على الخدمات والابتكارات التي تستعرضها المؤسسة ضمن منصتها واستمع لشرح حول برنامج إلكتروني ذكي يقوم بحفظ الأخبار الصحفية يسهل الرجوع إليها في أي وقت طوال السنة الى جانب أهمية استخدام الطاقة الشمسية وتسخير تقنيات بالطباعة العضوية والإلكترونية إلى جانب تكنولوجيا استخدام الطاقة الشمسية باستخدام تقنيات بالطباعة العضوية والإلكترونية.

وفي ختام جولته للفعاليات تعرف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، من سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي على الحلول الذكية والمبتكرة في منصة بلدية دبي كمشروع "FoodWatch" وهي منصة رقمية لمراقبة سلامة الأغذية يتم فيها دمج العديد من الخدمات ضمن سقف واحد، ومشروع تحويل النفايات إلى طاقة، ومشروع الأنفاق العميقة لتصريف مياه الأمطار، ومشروع ويستنايرز وهو النظام الأول من نوعه لمعالجة النفايات بطريفة مبتكره، ومنصة دبي كما تراها 2040، وقبة الواقع الافتراضي.

وسيحظى زوار فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة دبي، بفرصة الاطلاع على أحدث الابتكارات والإبداعات، وستتاح لهم فرصة التفاعل الحي والمباشر مع المبدعين والمبتكرين المشاركين على مدار 7 أيام في منطقة سيتي ووك ومناطق أخرى في دبي، كما سيتمكن الزوار من المشاركة في العديد من ورش العمل والحلقات النقاشية، والتي تستهدف استعراض أفضل الممارسات والحلول الابتكارية على صعيد العمل الحكومي، وتحفيز القطاع الخاص والمجتمع على تبني الفكر الإبداعي، وبما يعزز مكانة دولة الإمارات ضمن أكثر الدول ابتكارا على مستوى العالم.

وقد يهمك أيضاً :

حمدان بن محمد يفاجئ غرفة عمليات شرطة دبي بتهنئة هاتفية

 حمدان بن محمد يعيين الفلاحي مديرًا لخدمات الدعم التقني المؤسسي

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يشهد فعاليات شهر الإمارات للابتكار في دبي أحمد بن سعيد يشهد فعاليات شهر الإمارات للابتكار في دبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين

GMT 13:56 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف حي الزيتون في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab