مرشح أمريكى يعقد مؤتمرًا جماهيريًا على أنغام الموسيقى
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

مرشح أمريكى يعقد مؤتمرًا جماهيريًا على أنغام الموسيقى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرشح أمريكى يعقد مؤتمرًا جماهيريًا على أنغام الموسيقى

د المرشح الأمريكي الديمقراطى بيرني ساندرز
واشنطن - العرب اليوم

 عقد المرشح الأمريكي الديمقراطى بيرني ساندرز مؤتمرا جماهيرا وتتحدث في اجتماعه الحاشد على أنغام موسيقي في جامعة نيو هامبشاير في دورهام.

وتحدثت الممثلة الأمريكية ألكسانديو أوسيتسيو كورتيز خلا الحفل لتقديم المرشح الديمقراطي للرئاسة السناتور بيرني ساندرز في تجمع انتخابي في دورهام تسارعت وتيرة الحملة الانتخابية فى ولاية أيوا الأمريكية، فى الساعات الأخيرة قبل انطلاق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى، إذ ضاعف المرشحون المحتملون للرئاسة تجمعاتهم ونجح بيرني ساندرز، صاحب الحظوظ الأوفر، فى جمع الحشود الأكبر حوله.

ونقل موقع قناة الحرة أنه أمام قرابة ثلاثة آلاف شخص حضروا مساء السبت اجتماعه في مدينة سيدار رابيدز، رفع السناتور ساندرز (78 عاما) شعار "كل شيء يبدأ فى أيوا".

وعلى غرار ما حصل قبل أربعة أعوام، أحيت فرقة "فامباير وويكند" الموسيقية حفلة لصالح المرشح الذي ينادي بثورة سياسية تحقق مساواة أكبر في البلاد.

وقبل يوم من الانتخابات، ما زال ساندرز الذي يلقى دعما شبابيا واسعا، يتصدر نتائج استطلاعات الرأي في هذه الولاية الريفية ذات الكثافة السكانية الضعيفة، لكن شديدة الأهمية. وهو يتقدم على نائب الرئيس السابق جو بايدن (77 عاما)، ورئيس البلدية السابق بيت بوتيدجيدج (38 عاما) والسناتورة التقدمية اليزابيت وارن (70 عاما).

حماس الحشد حول ساندرز ملفت للانتباه، لاسيما وأن السناتور بقى في واشنطن لحوالي أسبوعين قبل انتهاء حملة تخاض عادة في الميدان عبر الحديث المباشر مع الناخبين.

وعلى غرار ساندرز، لم تحضر مرشحتان بارزتان الحملة قبل الجمعة لمشاركتهما في محاكمة عزل الرئيس ترامب في مجلس شيوخ، وهما اليزابيث وارن والمرشحة المعتدلة آمي كلوبيشار التي حلت في المركز الخامس في استطلاعات الرأي بأيوا.

وتنتهي محاكمة العزل الأربعاء. وستمثل التبرئة المنتظرة للرئيس الجمهوري من تهمة إساءة استخدام السلطة وإعاقة عمل الكونغرس انتصارا كبيرا له، خاصة مع تطلعه للفوز بولاية ثانية.

وتلعب أيوا في العادة دور منصة انطلاق انتخابية. ويعطي الحصول على نتائج جيدة هنا دفعة للمرشح في اتجاه انتصارات أخرى في الولايات التي تصوّت تباعا، انطلاقا من نيوهامبشير بعد ثمانية أيام.

لكن، قد تنهي نكسة انتخابية مشوار بعض المرشحين. ويفترض أن يواصل سبعة من المرشحين الـ11 المشاركين في الانتخابات التمهيدية، نشاطهم الأحد في هذه الولاية التي تغطي سهولها كميات كبيرة من الثلوج ويقطنها ثلاثة ملايين ساكن فقط.

ويعمل آلاف المتطوعين على اقناع المارة أو الجيران للتصويت لمرشحهم. وتقول الاستطلاعان إن ناخبا ديمقراطيا من بين اثنين، تقريبا، لم يحسم خياره بعد.ودعي أكثر من 600 ألف منتسب للحزب الديمقراطو، للإدلاء بأصواتهم الاثنين في حوالي 1700 قاعة خصصت لهم لإعلان خيارهم علانية من خلال التجمع تحت لافتة أحد المرشحين.

وردا على الذين اعتبروه غير قادر على تجميع الناس بسبب تشدده، قال بيرني ساندرز نهاية الأسبوع إنه المرشح الأقدر على "إلحاق الهزيمة بترامب" لأنه قادر على جذب "ملايين الناس الذين لا يصوتون عادة".

أما اليزابيث وارن، التى تجذب الجمهور اليسارى على جرار ساندرز، فدعت السبت أمام حوالى 900 شحص في أيوا سيتي إلى "التوحد لدحر ترامب".

وأضافت أمام الحشد، في هذه المدينة التقدمية التي يفضل عدد من مسؤوليها المحليين دعمها على حساب ساندرز، أنه"حان الوقت لنرى امرأة في البيت الأبيض".

قد يهمك أيضا:

كاردي بي تؤكد دعمها لبيرني ساندرز لنيل الترشيح للانتخابات الرئاسية

مُرشِّح سابق للرئاسة الأميركية يكشف أنّه أصبح مليونيرًا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشح أمريكى يعقد مؤتمرًا جماهيريًا على أنغام الموسيقى مرشح أمريكى يعقد مؤتمرًا جماهيريًا على أنغام الموسيقى



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab