الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يزور مهرجان عنيزة للتمور
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يزور مهرجان عنيزة للتمور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يزور مهرجان عنيزة للتمور

أمير القصيم يزور مهرجان عنيزة للتمور
عنيزة -العرب اليوم

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم , مهرجان عنيزة للتمور في المدينة الغذائية بمحافظة عنيزة المقام تحت شعار "جاذبية عنيزة", بتنظيم من الغرفة التجارية بالمحافظة وبالتعاون مع بلدية محافظة عنيزة .

واطلع سموه فور وصولة على الحركة الاقتصادية وساحة البيع والشراء ومعروضات التمور في العربات الذكية التي تمتاز بمرونتها, والتقى بعدد من الباعة وتجار التمور والدلالين, كما شاهد سموه مبادرة "كيف الرجال" التي تُعنى بتجهيز وجبة الإفطار والضيافة للزوار, ثم وقف سموه على ميناء التمور في المهرجان الذي يصدر التمور إلى أنحاء المملكة.

عقب ذلك توجه سمو أمير منطقة القصيم للصالة الرئيسية وشاهد عدد من مشاركات الجهات الحكومية منها هيئة تنمية الصادرات السعودية ومركز ريادة الأعمال وجامعة الملك سعود ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة والبريد السعودي والطيران المدني، وغيرها من الجهات المرتبطة بالحركة الاقتصادية لمنتج التمور.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم كلمة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة محمد الموسى أوضح فيها أن الغرفة التجارية بالمحافظة قامت بالعديد من الدراسات مع شركاء النجاح لتطوير أداء المهرجان من خلال العديد من ورش العمل المقامة خلال الأشهر الماضية وانعكست إيجابياً على مرحلة التصدير والتسويق, مضيفاً أن الغرفة ركزت على التوطين بشكل متكافئ للشباب والفتيات من خلال توفير عدد من الوظائف والدورات المرتبطة بأهمية التصدير والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته وتوجيهاته الداعمة للغرفة.

ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً بعنوان " جاذبية عنيزة ", وعرض مرئي آخر يحكي قصة المهرجان ويرصد انطباعات الزوار من داخل وخارج المملكة .

بعدها دشّن سموه السجل الزراعي الأول لبلدية محافظة عنيزة, ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن السجل التجاري وتفاصيل الخطوات الأولى لإنجازه.

بعد ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة، وبنك التنمية الاجتماعية، ودشّن هدية محافظة عنيزة وأهلها من التمور لأبطال الحد الجنوبي من جنودنا البواسل، كما أطلع على مشاركة الأسر المنتجة التابعة للمهرجان التي سيخصص لها فعاليات مستقلة في حايط حركان.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في كلمته أن مهرجانات التمور أصبحت علامة بارزة على جبين الوطن من خلال تميز هذه المنطقة بها, مباركاً للجميع هذا التميز في التنظيم والتناغم بين الجهات والمسؤولين كافة، الذي عكس نجاحاً في التنفيذ والأداء لدى القطاعات جميعها، وأصبح مصدر فخر للجميع.
وقال سموه : إن تحقيق النجاح في كل شيء يتم عندما يخطط له بشكل مؤسسي وليس موسمي، وسر نجاح أي محفل هو التهيئة له عبر الاستعداد المبكر", مشيراً إلى أن مهرجانات التمور في المنطقة لها الأولوية على جميع مهرجانات المنطقة كونها تستعرض منتجاً وطنياً استراتيجياً اقتصاديا، يحتاج ويطلب منا بذل المزيد من الجهود لنصل إلى مرحلة التفوق والنجاح, كاشفاً أن لدى المنطقة الكثرة من الإنتاج ومن الضروري الوصول إلى مرحلة التميز في التوزيع والتسويق والتشغيل المستدام, مباركاً للجميع في مهرجان عنيزة للتمور هذا الإعداد الكبير، والتميز في المهرجان.

وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بما رآه من تشغيل الأيادي المهنية الوطنية سواء من الشباب أو الفتيات وفتح الفرص العديدة لهم عبر المعارض المتنوعة والأسر المنتجة، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك هدفاً استراتيجياً مهماً تسعى إليه إمارة المنطقة عبر برنامج التوطين، مشيراً إلى أن الشباب والفتيات هم الرهان الحقيقي الذي تراهن عليه القيادة ـ أيدها الله ـ نحو تحقيق النجاح له وتقديم كل بناء عبر الإدارة والأداء في مثل هذه المحافل والكرنفالات المتنوعة. على فرع هيئة السياحة والتراث بالمنطقة ومشغلي المهرجانات بالمنطقة .

ودعا سمو أمير منطقة القصيم الجميع إلى ضرورة اجتماع مصالح هذه المنطقة وتكوين شركة لتشغيل المهرجانات المتنوعة بالمنطقة التي تتميز بها, مشيراً إلى أن إنشاء شركة لتشغيل المهرجانات يعكس عملاً مهنياً ومتميزاً وحرفياً يعزز من مرتكزات المنطقة السياحية والاقتصادية, سائلاً المولى عز وجل في ختام كلمته أن يبارك بهذا النجاح الذي يفخر به الجميع, داعياً الله بالتوفيق والرعاية للجميع ، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ.

بعد ذلك كرّم سمو أمير منطقة القصيم الجهات الحكومية المشاركة والرعاة والداعمين وشركاء النجاح لمهرجان عنيزة للتمور .

حضر الزيارة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم, ووكيل محافظة عنيزة سعد السليم, وأمين المنطقة بالإنابة المهندس عبدالعزيز المهوس, ورئيس بلدية محافظة عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام, ومدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة إبراهيم المشيقح, وعدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يزور مهرجان عنيزة للتمور الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يزور مهرجان عنيزة للتمور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab