مدير تعليم ينبع يرأس الاجتماع الثامن للجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي
آخر تحديث GMT00:23:11
 العرب اليوم -

مدير تعليم ينبع يرأس الاجتماع الثامن للجنة "الاستعداد لبدء العام الدراسي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير تعليم ينبع يرأس الاجتماع الثامن للجنة "الاستعداد لبدء العام الدراسي"

الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي
ينبع - العرب اليوم

رأس مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم, الاجتماع الثامن للجنة "الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد"؛ للوقوف على جاهزية الميدان التربوي، بحضور المساعد للشؤون المدرسية في ينبع عبدالعزيز القرافي، والمساعدة للشؤون التعليمية أديبة الفايدي، وأمين إدارة التعليم فهد عوادة المحياوي, وأعضاء اللجنة من رؤساء الأقسام ذات الاختصاص "بنين ـ بنات" .

وأكد مدير التعليم, رفع الجاهزية الكاملة لتوفر الأجواء الملائمة لاستقبال الطلاب والطالبات، في بداية عام دراسي يحقق فيه الطلاب والطالبات النجاح والتميز، مشددًا على انطلاق الدراسة من أول يوم دراسي .

من جانبه أوضح أمين إدارة التعليم أن الاجتماع ناقش التوصيات السابقة، وعرض نسب الإنجاز في متابعة وصول المقررات للمدارس وعمليات التجهيزات المدرسية، وتقرير إنجاز صيانة ونظافة المدارس، وجاهزية إسناد المدارس المتبقية لمتعهدي تشغيل المقاصف، وجاهزية اشتراطات الأمن والسلامة، كما جرى الاطلاع على إنجازات اللجنة المشكلة لاستثمار المباني التي أنهت إجراءات خطة وتشغيل المدارس الصادر قرار ضمها مع مدارس أخرى، واكتمال مباشرة المعلمين المعلمات المنقولين والمعينين وتكليف المعلمين والمعلمات لتسديد الاحتياج وإجازات الأمومة المتوقعة، وجاهزية النقل المدرسي لطلاب والطالبات التعليم العام وطلاب التربية الخاصة, إلى جانب المطالبة بتشكيل فريق لدراسة تشعيب الفصول للمدارس ذات الكثافة لتحقيق الاستقرار في التحاق الطلبة حسب توزيع الأحياء والاستفادة من الطاقات الاستيعابية في المباني الحكومية، والوقوف على آلية تكليف وإنهاء القيادات المدرسية .

وأبان المحياوي أن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات تلخصت في إعداد خطة زيارات يقوم بها قيادات التعليم لجميع مدارس المحافظة وتقييم أعمال الاستعداد ومعالجة الملاحظات بالتنسيق مع الأقسام ذات العلاقة، ومتابعة توفير اشتراطات الأمن السلامة المدرسية في المدارس، والاستفادة من الأسبوع التمهيدي في تطبيق خطط الإخلاء لطلاب الصفوف الأولية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير تعليم ينبع يرأس الاجتماع الثامن للجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي مدير تعليم ينبع يرأس الاجتماع الثامن للجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab