أمين الأحساء يلتقي وفد أدبي الأحساء وأعضاء إعلاميون
آخر تحديث GMT20:40:23
 العرب اليوم -

أمين الأحساء يلتقي وفد "أدبي الأحساء" وأعضاء "إعلاميون"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين الأحساء يلتقي وفد "أدبي الأحساء" وأعضاء "إعلاميون"

المهندس عادل بن محمد الملحم
الرياض - العرب اليوم

التقى أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم بمقر الأمانة أمس، وفد نادي الأحساء الأدبي وملتقى "إعلاميون" على هامش الفعاليات (الإعلامية - الثقافية) التي ينظمها النادي بالتعاون مع "إعلاميون" بمناسبة اختيار منظمة الـ"يونسكو" "واحة الأحساء" ضمن قائمة التراث العالمي، يتقدمهم رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري، وممثل السعودية في الـ "يونسكو" سابقاً الدكتور زياد الدريس، ومدير عام المتاحف في السعودي سابقا الدكتور عبدالله السعود، ورئيس "إعلاميون" عبد العزيز العيد، والأمين العام لـ "إعلاميون" ناصر الغربي، وعضو الهيئة الاستشارية لـ "إعلاميون" عبد الله الشهري.

وبحث اللقاء مستقبل الأحساء التراثي ودور الأمانة في دعم الجوانب التطويرية للمحافظة على وسط الهفوف التاريخي والعمل على خطة مستدامة في دعم الجانب الحضاري والثقافي لمخزون واحة الأحساء التاريخي.

وقال المهندس الملحم "العمق التاريخي المتراكم لتراث الأحساء وتنامي الثقافة وترابطها عبر العصور والحضارات الإنسانية الممتدة لأكثر من ستة آلاف سنة قبل الميلاد وحكومات دول قديمة حكمت المنطقة قبل قرون خلت من قبائل الكنعانيين والكلدانيين ثم حكمها قبائل العرب شكل إلى نماء عناصر الجذب السياحي.

وأكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن الأحساء وجهة سياحية رئيسية على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، نظير امتلاكها لمقومات النجاح السياحي والثراء التراثي والعمق التاريخي، نظير الخبرات والتجارب المتراكمة التي أهلتها أن تكون مدينة مبدعة في منظمة الـ "يونسكو" في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، إضافة إلى انضمام "واحة الأحساء" ضمن قائمة التراث العالمي كمشهد ثقافي وحضاري متجدد.

وبين أمين الأحساء أن تزايد قوة مقومات النجاح على مستوى المحلي والإقليمي والدولي في العهد السعودي الزاهر، حيث تم اختيار الأحساء بملفين الأولى خليجاً والثالثة عربياً في الـ "يونسكو"، كما تعد واحة التمور الأكبر عالمياً، التي تقع على أكبر حقل بترول في العالم مع تنوعها البيئي والاجتماعي والثقافي التي جمعت بين الزراعة والصحراء والبحر والجبل الذي أنتجت موروثاً ثقافياً متراكما غنيا بإمكانيات إبداعية رائعة خصوصاً في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية لاحتوائها على عناصر سياحية، كما ساعد موقع الأحساء الاستراتيجي بمجاورتها لـ (ضفاف الخليج العربي) على نمو الحركة السياحية فيها، والتأثير الإيجابي على الحراك الاقتصادي والاجتماعي والثقافي مشكلةً البعد الحضاري للمنطقة.

من جهته أعرب رئيس "إعلاميون" عبد العزيز بن فهد العيد عن شكره لأمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم على دعوته الكريمة للوفد القائم على الفعاليات (الإعلامية - الثقافية) التي ينظمها نادي الأحساء الأدبي بالتعاون مع "إعلاميون" والنادي الأدبي في الأحساء التي ينظمها النادي بالتعاون مع "إعلاميون" بمناسبة اختيار منظمة الـ "يونسكو" ضمن قائمة التراث العالمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين الأحساء يلتقي وفد أدبي الأحساء وأعضاء إعلاميون أمين الأحساء يلتقي وفد أدبي الأحساء وأعضاء إعلاميون



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab