الشيخة فاطمة تبدأ مهامها بعلاج مرضى في القرى الزنجبارية
آخر تحديث GMT21:15:55
 العرب اليوم -

"الشيخة فاطمة" تبدأ مهامها بعلاج مرضى في القرى الزنجبارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الشيخة فاطمة" تبدأ مهامها بعلاج مرضى في القرى الزنجبارية

حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في القرى الزنجبارية
دبي ـ العرب اليوم

انطلقت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، لعلاج المرأة والطفل في القرى الزنجبارية، تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة»، بإشراف نخبة من الأطباء الإماراتيين والزنجباريين، بهدف تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للمرأة والطفل، للتخفيف من معاناتهم تحت إطار تطوّعي ومظلة إنسانية.

وتأتي الحملة بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2018 «عام زايد»، وبمبادرة من برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوّع، وبإشراف من مبادرة زايد العطاء، والاتحاد النسائي العام، وبشراكة استراتيجية مع جمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيري، ومجموعة مستشفيات السعودي الإلماني، وأكاديمية زايد للعمل الإنساني، وبرنامج الإمارات للتطوّع المجتمعي والتخصصي.

وانطلقت هذه المهام الإنسانية لحملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية، لعلاج المرأة و الطفل في محطتها الحالية في زنجبار، استكمالاً لمهام حملة العطاء المليونية، التي استطاعت خلال الـ18 عاماً الماضية، بأن تصل برسالتها الإنسانية إلى الملايين من البشر، وعلاج أكثر من 12 مليون مريض في مختلف دول العالم، انسجاماً مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وامتداداً لجسور الخير والعطاء لأبناء زايد الخير، الذين نهجوه نهجه في مجالات العمل الإنساني، للتخفيف من معاناه الفئات المعوزة في مختلف دول العالم. وقالت مديرة الاتحاد النسائي العام، نورة السويدي، إن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الامارات)، تولي العمل الإنساني اهتماماتها، وتحرص على تقديم الدعم اللامحدود لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية لمختلف فئات المجتمعات، خصوصاً للمرأة والطفل، من خلال استقطاب وتأهيل وتمكين المراة في مجالات العمل التطوّعي والعطاء الإنساني.

للإطلاع على المزيد من المواضيع بخصوص «عام زايد»، يرجى الضغط على هذا الرابط.
وأكدت أن حملة الشيخة فاطمة الانسانية، استطاعت ان تصل برسالتها الانسانية إلى الملايين من البشر، من خلال استقطاب وتأهيل وتمكين الكوادر الطبية التطوّعية، في كل من: الإمارات ومصر والسودان والصومال وأوغندا، وأخيراً الزنجبار.

وأشارت إلى أن حملة الشيخة فاطمة الإنسانية، في محطتها الحالية في القرى الزنجبارية، قدمت الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقاية المجانية بإشراف نخبة من الأطباء المتطوّعين، من خلال عيادات متحركة ومستشفيات ميدانية مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، وفق أفضل المعايير، في إطار خطة تشغيلية سنوية تغطي مختلف القرى الزنجبارية.

ونوهت بأن الفرق الطبية التطوّعية أسهمت بشكل فاعل في إيجاد حلول واقعية لمشكلات صحية يعانيها المجتمع، من خلال تشكيل فرق طبية تخصصية تطوّعية تعمل على الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وإيجاد الحلول العلاجية المجانية، وتضع خططاً للوقاية من أهم الأمراض، للحد من انتشارها، إضافة إلى التركيز على التدرب والتأهيل، وبناء القدرات المحلية لتتولى إدارة وتشغيل العيادات المتحركة والمستشفى الميداني. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات، الدكتورعادل الشامري، أن الحملة الإنسانية بدأت مهامها التطوّعية التشخيصية والعلاجية والوقائية في القرى الزنجبارية، واستطاعت كوادرها الطبية من علاج ما يزيد على 3000 إمراة وطفل، وتقديم الدواء العلاجي المجاني، من خلال عيادة المراة والطفل المتنقلة والمجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة فاطمة تبدأ مهامها بعلاج مرضى في القرى الزنجبارية الشيخة فاطمة تبدأ مهامها بعلاج مرضى في القرى الزنجبارية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab