سعد عبد الرحمن يفتتح مؤتمر القرية المصرية  في جامعة المنوفية
آخر تحديث GMT23:45:18
 العرب اليوم -

سعد عبد الرحمن يفتتح مؤتمر القرية المصرية " في جامعة المنوفية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعد عبد الرحمن يفتتح مؤتمر القرية المصرية " في جامعة المنوفية

القاهرة ـ وكالات

افتتح الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وأ.د أحمد حامد محمد رئيس جامعة المنوفية، أ. د محى محمد هدهود نائب رئيس الجامعة، المؤتمر العلمى الأول لثقافة القرية بعنوان "القرية المصرية ملامح التغيير وأفاق التطوير"، الذى نظمته الإدارة العامة للقرية التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر مسعود شومان بالتعاون مع جامعة المنوفية فى الفترة من 22:24 يناير الجارى بحضور كلا من أ. د أحمد حامد زغلول رئيس المؤتمر، محمد فهمى درويش أمين عام المؤتمر، اللواء أ.ح ياسين محمد طاهر سكرتير عام المحافظة، محمود طرية رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا، سامى حنفى أبو المجد مدير فرع ثقافة المنوفية، إضافة إلى لفيف من الإعلاميين و قيادات الهيئة. حيث استهل الشاعر سعد عبد الرحمن كلمته بتهنئه الحضور بمناسبة المولد النبوى الشريف، والذكرى الثانية لثورة 25 يناير المجيدة، وأضاف أن المؤتمر يأتى كبداية إستعادة الدور المفقود للهيئة العامة لقصور الثقافة التى نشأت فى عشرينيات القرن العشرين على يد محمد فريد ثم تطورت فى الأربعينيات، كما أكد سعد أن الإهتمام بتنمية وتثقيف أبناء القرية المصرية تعتبر إستراتيجية فعالة لإعادة بناء الدولة من خلال البحث عن الهوية الأصلية للشعب المصرى، وأشار إلى أن التغيير بعمق يبدأ بالتركيز على دور القرية المصرية، وأشار إلى أنه لن يتم هذا إلا بالتعاون المشترك بين جميع مؤسسات الدولة.ومن جانبه أكدّ أحمد حامد زغلول أن الثقافة هى مجموعة من القيم والعادات والتقاليد والممارسات اليومية، وتسأل، أين نحن الأن من هذه القيم الأصيلة التى تتراجع الأن فى ظل ما نشهده من تغييرات خاصة فى عصر العولمة، وأوضح أن هذا هو دور الهيئة العامة لقصور الثقافة.جدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو بداية لمشوار صحيح لرقى مصر وتصحيح الأوضاع الراهنة، حيث أن هذا المؤتمر لا يهدف إلى نهضة القرية فقط ولكن من أجل نهضة المجتمع نفسه.أعقب الافتتاح عقد الجلسة الأولى ضمن فعاليات المؤتمر تحت محور عام بعنوان "عمارة القرية المصرية ... رؤى وتصورات" حيث أشار أ.م.د إسلام محمد السيد فى بحثه "القيم الجمالية للعمارة الريفية وعلاقتها بالإمكانات الوظيفية والمعيشية فى الريف المصرى" إلى أن هناك علاقات تبادلية بين القيم الجمالية والإمكانات الوظيفية للأغراض المعيشية فى الهندسة المعمارية الريفية، وتصنيف هذه العلاقة شكليا وأثرها على العمارة الريفية، واختتمت فعاليات اليوم الأول بتقديم فرقة المنوفية للموسيقى العربية عروضها الفنية بمسرح قرية فينيسيا. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد عبد الرحمن يفتتح مؤتمر القرية المصرية  في جامعة المنوفية سعد عبد الرحمن يفتتح مؤتمر القرية المصرية  في جامعة المنوفية



ارتدت فستانًا باللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab