العلماء يكتشفون مجرّة جديدة يمكن مقارنتها بحجم درب التبانة ووزنها
آخر تحديث GMT09:14:12
 العرب اليوم -
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث عن دعوة للحوار شرق المتوسط ويقول إن أنقرة لا تلهث وراء مغامرة فرنسا تقول إنها ستنشر طائرتي "رافال" وتعزز وجودها في شرق المتوسط بسفينة "لافايت" في إطار خطة لدعم وجودها العسكري بسبب عمليات التنقيب التركية انتهاء جلسة البرلمان اللبناني بعد إقرار بند اعلان حالة الطوارئ تسجيل هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في ولاية البليدة الجزائرية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصرح موجودون في لبنان بموجب الأخوة الأبدية مع الشعب اللبناني وليس لالتقاط الصور كما يفعل البعض وزيرة التجارة التركية تصرح وقعنا مع ليبيا تفاهمات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية قيادة العمليات المشتركة في العراق تؤكد رفض استخدام الاراضي العراقية لتصفية الحسابات وتشدد على أن تركيا "يجب أن تحل مشكلاتها بنفسها بعيدا عن الأراضي العراقية" قيادة العمليات المشتركة في العراق تؤكد استهداف تركيا لضباط عراقيين يعتبر تصرفا خطيرا ويمثل نوعا من العدوانية ضد السيادة العراقية مجلس النواب اللبناني يقبل استقالة 7 نواب ومروان حمادة يتراجع قيادة العمليات المشتركة في العراق تؤكد أن القوات الأمنية لديها القدرات العسكرية للدفاع عن أمن البلاد من أي اعتداءات خارجية
أخر الأخبار

ظهر بها نجم واحد فقط من أصل 100 مفترضة

العلماء يكتشفون مجرّة جديدة يمكن مقارنتها بحجم "درب التبانة" ووزنها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العلماء يكتشفون مجرّة جديدة يمكن مقارنتها بحجم "درب التبانة" ووزنها

مجرّة " Dragonfly 44 " التي اكتشفت مؤخرا
الرياض ـ العرب اليوم

وزَن العلماء مجرّة " Dragonfly 44 " التي اكتشفت مؤخرا. فاتضح أن وزنها يُمكن مقارنته بوزن مجرّة "درب التبانة" على الرغم من قلة النجوم فيها وأبعادها الكبيرة.

وقال (بيتر وان دوكوم) من جامعة ييل إن مجرّة " Dragonfly 44 " يمكن وصفها بالنسخة المظلمة لدرب التبانة لأن نجما واحدا فقط ولد فيها من أصل 100 نجم مفترضة ولادته هناك، وإننا لا نعرف لماذا حدث ذلك".

يُذكر أن ظاهرة ما يسمى بالمجرات المظلمة جدا اكتشفها عالم الفلك (وان دوكوم) عام 2015 بواسطة مرصد " DTA " المتخصص في دراسة أقل الأجرام الفضائية إضاءة. واستطاع العلماء اكتشاف 50 مجرة صغيرة نائية في كوكبة الهُلبة (بالإنكليزية: Berenice's Hair).

وأعلن العلماء في مايو/ أيار الماضي أن هناك تكتلات من المادة المظلمة تحول دون تفكك هذه المجرات.

وكان من المعتقد أولا أن أبعاد تلك المجرة الخالية تقريبا من النجوم الصغيرة جدا وأنها عبارة عن جنين مجرة لم تبدأ فيها بعد عملية تشكل النجوم. فانهارت كل تلك التصورات بعد قيام فريق (وان دوكوم) بقياس وزنها وسرعة دورانها حول نفسها.

وكان من المعتقد سابقا أن السرعة الكبيرة لدوران المجرة حول نفسها وكتلتها الصغيرة تسببتا في بطء عملية تشكل النجوم فيها. إلا أن الاكتشافات الأخيرة لـ (وان دوكوم) وفريقه العلمي فندت كل تلك الاعتقادات.

وتساءل العلماء لماذا لم تصبح مجرة " Dragonfly 44 " مجرة بيضوية كبيرة. فافترض البعض أن السبب يكمن في النشاط المتزايد لثقب أسود واقع في وسطها ووقوع سلسلة من الانفجارات لنجوم السوبرنوفا أدت إلى قذف المواد البنائية النجمية إلى خارج المجرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكتشفون مجرّة جديدة يمكن مقارنتها بحجم درب التبانة ووزنها العلماء يكتشفون مجرّة جديدة يمكن مقارنتها بحجم درب التبانة ووزنها



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab