الجمعية الفلكيّة تؤكد ظهور حارس السماء في سماء السعودية والمنطقة العربيّة
آخر تحديث GMT18:32:39
 العرب اليوم -
وقفة احتجاجية لعدد من المواطنين في مدينة طرابلس في ساحة النور، مطالبا بإطلاق الناشط خ.د، الذي ما زال موقوفا وزيرا خارجية الإمارات واليونان يؤكدان رفض أي إجراءات تهدد الاستقرار في منطقة شرقي المتوسط ويشددان على أهمية احترام أحكام وقواعد القانون الدولي المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول الزبيدي يؤكد أن هناك سلسلة إجراءات لمواجهة الاعتداءات التركية على سيادة العراق وزير الخارجية السعودي يثمن جهود واشنطن لرفع اسم السودان من لائحة الإرهاب وزير الخارجية السعودي يؤكد ضرورة مواصلة الدعم من جميع الشركاء للحكومة السودانية لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اجتماع "أصدقاء السودان" يؤكد على دعم الحكومة الانتقالية برئاسة حمدوك ويشيد بجهودها لتحقيق السلام الشامل مقتل 5 من الشرطة الأفغانية وإصابة 12 آخرين في انفجار سيارة ملغمة غرب البلاد الخارجية الروسية تؤكد أن وزيرا خارجية روسيا والسعودية يتعهدان بمساعدة لبنان على تجاوز آثار انفجار المرفأ ملك اسبانيا يؤكد للرئيس عون أن الحكومة الاسبانية جاهزة لأي جهد إضافي في سبيل محو آثار التفجير الأليم الرئيس عون تلقى اتصالاً للتعزية والتضامن من الملك الاسباني فيليبي السادس
أخر الأخبار

يظهر كنقطة ضوئية في سماء الأرض بسبب المسافة الطويلة

"الجمعية الفلكيّة" تؤكد ظهور "حارس السماء" في سماء السعودية والمنطقة العربيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الجمعية الفلكيّة" تؤكد ظهور "حارس السماء" في سماء السعودية والمنطقة العربيّة

فلكية جدة
جدةــ عمر العجلاني

أعلنت الجمعية الفلكية في جدة أنَّ الراصدين للسماء في السعودية والمنطقة العربية بعد غروب شمس،الجمعة، يمكنهم رصد نجم السماك الرامح والذي يعرف بتسمية  "حارس السماء".

وصرّحت الجمعية، في بيان لها الخميس، أنَّ نجم السماك الرامح نجم برتقالي أكبر من الشمس بـ26 مرة، وهو يظهر كمجرد نقطة ضوئية في سماء الأرض بسبب المسافة التي تفصلنا عنه البالغة 37 سنه ضوئية، وهذا النجم واحد من ثلاثة نجوم يمكن ملاحظة أنها تتلألأ بألوان متعددة في هذا الوقت من السنة.

وأضافت أنَّ هذا النجم سوف يُرصد بسهولة وبالعين المُجردة بعد حلول ظلمة الليل في الأفق الشمالي الغربي إلى أعلى يمين موقع غروب الشمس حتى مع وجود ضوء القمر.

وفي كل عام في هذا الوقت، يلاحظ وجود ثلاثة نجوم تلألأ بألوان مختلفة، أحدها العيوق وهو حاليًا في الأفق الشمالي الشرقي عند منتصف الليل، والآخر نجم الشعرى اليمانية  وهو حاليًا في الأفق الجنوبي فجرًا.

والنجم الثالث هو السماك الرامح وهو يتلألأ بألوان مختلفة لنفس السبب المتعلق بالشعري اليمانية والعيوق، وذلك لأن هذه النجوم الثلاثة برّاقة وفي هذا الوقت من السنة تكون منخفضة في السماء.

وأشارت الجمعية أنه عندما يرصد جسم  منخفضًا في السماء فنحن نراه من خلال طبقة كثيفة من الغلاف الجوي، على عكس عندما يكون مرتفعًا عاليًا في السماء؛ فالغلاف الجوي يكسر ويفصل ضوء النجم ما يجعل هذه النجوم تتلألأ بألوان متعددة.

وسوف يُرصد هذا النجم خلال الأسابيع المُقبلة من شهر أكتوبر وسوف يلاحظ أنَّ النجم يبدأ ينخفض مع مرور الأيام.

ولا تزال الفرصة ممكنة لرصد المريخ وزحل وقلب العقرب في الأفق الجنوبي الغربي من السماء بعد حلول ظلمة الليل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعية الفلكيّة تؤكد ظهور حارس السماء في سماء السعودية والمنطقة العربيّة الجمعية الفلكيّة تؤكد ظهور حارس السماء في سماء السعودية والمنطقة العربيّة



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab