رئيس منظمة الجواد العربي يشيد بهذا التراث الأصيل وضرورة الاهتمام به
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

مهرجان "جمال الخيل العربية" يواصل فعالياته في الكويت بمشاركة خليجية

رئيس منظمة الجواد العربي يشيد بهذا التراث الأصيل وضرورة الاهتمام به

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس منظمة الجواد العربي يشيد بهذا التراث الأصيل وضرورة الاهتمام به

مهرجان "جمال الخيل العربية
الكويت - أحمد نصَّار  

الكويت - أحمد نصَّار   أعلن رئيس "منظمة الجواد العربي" الامير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، ان مهرجان الكويت لـ"جمال الخيل العربية" بات من أكثر الملتقيات العالمية تميزاً في هذا التراث العربي الاصيل بفضل تنظيمه الرائع والمستوى الجمالي العالي للخيل المشاركة في منافساته. وأضاف الامير عبدالعزيز في تصريح صحافي في الكويت السبت على هامش حضوره فعاليات المهرجان بنسخته الثالثة ، ان رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمهرجان مثلت نقلة كبيرة لهذا التراث العربي الاصيل في الكويت ليصل الى المستوى العالمي.
وأشاد بما لدى المرابط الكويتية من خيل جميلة ومدربة مكنتها من تحقيق نتائج متميزة في هذه البطولة لافتا الى أن منظمة الجواد العربي ستشرف على اقامة بطولة (المربين العرب) لجمال الخيل العربية في وقت لاحق الشهر الجاري في الامارات بمشاركة الدول الخليجية الست فضلا عن المغرب ومصر بغية دعم المربين العرب وتحسين انتاجهم المحلي والاهتمام بخيلهم لجعلها قادرة على المنافسة في البطولات العالمية.
وذكر أن المنظمة وانطلاقا من اهتمامها بالمربين العرب ستقيم دورة تدريبية لهؤلاء لتعريفهم بقواعد وأسس التحكيم في بطولات الخيل باللغتين العربية والانكليزية لتلافي الاخطاء التي يقع بها بعض المربين في البطولات العالمية ما يفقدهم بعض النقاط المهمة كما انها مستعدة لتقديم كل أنواع الدعم للجمعيات الراعية للخيل في الدول العربية.
وكانت نتائج البطولة الاولى في المهرجان والمخصصة لجمال الخيل للسلالات العربية المفتوحة التي اختتمت في وقت متأخر الليلة الماضية قد أسفرت عن فوز المهر "سبع المعود" العائد لمربط الواوان بالميدالية الذهبية لمسابقة أجمل مهر من عمر سنة الى ثلاث سنوات.
ونال المهر "جلهاد جولفير" لمربط المي المرتبة الثانية متقدما على المهر "مادلينا ابال" للمربي فهد الشمري الذي حل ثالثا.
وأحرزت المهرة "فلوريكس" لمربط الواوان لقب أجمل مهرة للمسابقة المخصصة للفئة من عمر سنة الى 3 سنوات لتحصل على الميدالية الذهبية فيما ذهب المركز الثاني للمهرة "هلا بنت وسامة" للمربي محمد البطي في حين أحرز المهر "العريب الشقراء" لمربط الفياض المرتبة الثالثة.
ونالت الفرس "لاتونا" للمربي محمد الغملاس لقب أجمل فرس من سن أربع سنوات فما فوق لتقتنص الميدالية الذهبية متفوقة على نظيرتها "كاميايا البداير" للمربي زبن البطي التي جاءت ثانيا بينما حلت الفرس "ع. ج.جينارا" للمربي سلمان الصقران ثالثا.
وتوج الحصان "آجا اندرياس" للمربي مبارك الخشاب بلقب أجمل فحل من عمر أربع سنوات فما فوق ليتوج بالميدالية الذهبية في حين جاء نظيره "حبيبي" لمربط البيرق ثانيا والحصان "آجا سنغور" للمربي ماجد التركيت ثالثا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس منظمة الجواد العربي يشيد بهذا التراث الأصيل وضرورة الاهتمام به رئيس منظمة الجواد العربي يشيد بهذا التراث الأصيل وضرورة الاهتمام به



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab