هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ الشبكات الذكية الأول في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT15:26:00
 العرب اليوم -

وضعتْ خطة "خمسية" تبدأ باستبدال 250 ألف عَدَّاد سنويًّا

هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ "الشبكات الذكية" الأول في الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ "الشبكات الذكية" الأول في الشرق الأوسط

هيئة كهرباء ومياه دبي
دبي ـ العرب اليوم

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن "شروعها في تنفيذ مشروع الشبكات والعدادات الذكية بما في ذلك استبدال جميع عدادات الكهرباء والمياه الميكانيكية والكهروميكانيكية القائمة حاليًا بأخرى ذكية، وفق أحدث المواصفات التكنولوجية المتقدمة على مستوى العالم". ويأتي ذلك تنفيذًا لمبادرة "المدينة الذكية"، والتي أطلقها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف تحويل دبي إلى مدينة ذكية .
ووضعت الهيئة خطة خمسية؛ لتنفيذ المشروع، وفي إطار ذلك ستقوم فرق العمل بالهيئة باستبدال 250 ألف عداد سنويًا، كما ستقوم بتركيب العدادات الذكية في جميع عمليات التوصيل الجديدة بما فيها القطاع السكني والصناعي والتجاري.
وأكد عضو مجلس الإدارة المنتدب، والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة سعيد محمد الطاير، أن "الهيئة تعمل على تنفيذ التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي، وتُكرس جميع الجهود والموارد من أجل تحقيق رؤية حكومة دبي الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة".
وأضاف، "وانطلاقًا من رؤيتنا لنكون مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي نعمل في الهيئة بشكل متواصل على تبني أفضل الحلول التكنولوجية المتقدمة التي تسهم في تعزيز كفاءة عملياتنا التشغيلية، ورفع جودة الخدمات التي نقدمها لجمهورنا، لضمان تحقيق أعلى معايير الاستدامة البيئية، وقمنا بتشكيل فرق عمل فنية متخصصة ومؤهلة من أجل تنفيذ المراحل الثلاثة للمشروع، والذي تبلغ تكلفته 7 مليارات درهم" .
وأوضح أن "اللبنة الأولى في بناء المدن الذكية تبدأ بالشبكات الذكية التي تشكل العمود الفقري لهذه المدن، ومنها تتفرع خدماتها، سواء من؛ الكهرباء والمياه، أو الاتصالات والخدمات الأخرى، حيث ستسهم الشبكة الذكية والبنية التحتية للاتصال في ربط مصادر الطاقة المتجددة، والمبادرات البيئية الفاعلة، والموظفون المؤهلون في بناء دبي المستقبل"، منوهًا إلى أنهم "تقدموا في الطريق إلى الأمام بخطى راسخة إلا أن الطريق ما زال يحفل بالمزيد من الفرص التحسينية المستقبلية الواعدة" .
وعن آلية عمل العدادات الذكية، أشار الطاير، أن "العدادات ستقوم بإرسال القراءة بشكل آلي باستخدام وسائل اتصال متطورة، مثل: كابلات الألياف البصرية، وستحتفظ بتاريخ كامل لجميع مؤشرات الاستهلاك، والعمليات الخاصة بالمستهلك؛ لنكون بذلك أول مؤسسة خدماتية، تُحقق هذه النتيجة المتقدمة على مستوى المنطقة".
وأشار عضو مجلس الإدارة المنتدب، والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن "مشروع العدادات الذكية يأتي كمبادرة تكميلية لمشروع الشبكات الذكية، والذي قامت الهيئة من خلاله بتنفيذ عدد من إجراءات التقنية الذكية في شبكات الكهرباء، واستخدام أحدث نُظم "سكادا"، وأجهزة المراقبة الذكية، ونظم التحكم؛ بهدف توفير خدمات الكهرباء والمياه، وفق أعلى معايير التوافر والكفاءة والاعتمادية".
تجدر الإشارة إلى أن العدادات الذكية، عبارة عن أنظمة اتصال رقمي، ثنائية الاتجاه، حيث تقوم بتسجيل الاستهلاك الكهربائي، وإرسال تلك البيانات تلقائيًا إلى الهيئة، كما ستتيح تلك العدادات للمتعاملين إمكانية الإطلاع على معلومات دقيقة، وأكثر تفصيلًا عن استهلاكهم الشهري، وبالتالي مساعدتهم على تحديد وسائل ترشيد استهلاك الكهرباء، وخفض قيمة فواتيرهم الشهرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ الشبكات الذكية الأول في الشرق الأوسط هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ الشبكات الذكية الأول في الشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ الشبكات الذكية الأول في الشرق الأوسط هيئة كهرباء ومياه دبي تَشْرع في تنفيذ الشبكات الذكية الأول في الشرق الأوسط



ارتدت زِيًا مثيرًا باللون الأبيض عاري الصدر

ماديسون بير تكشف عن أنوثتها في لوس أنغلوس

لوس أنغلوس ـ رولا عيسى
 العرب اليوم - إليك قائمة بأفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 12:42 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

اكتشفي أساسيات شراء سجادة جديدة والحفاظ عليها
 العرب اليوم - اكتشفي أساسيات شراء سجادة جديدة والحفاظ عليها

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 19:44 2013 الخميس ,02 أيار / مايو

آنجلينا جولي وهي في السادسة عشر من عمرها

GMT 08:52 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

تعرف على طنين الأذن وأسبابه وطرق علاجه

GMT 05:07 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يرفض الرد على فيديو الفرنسية لورا بريول

GMT 10:16 2014 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

"تويوتا" تطرح سيارة "ميني فان" عائلية للسوق اليابانية

GMT 04:49 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

أمينة خان أول محجبة تشارك في إعلان مستحضرات "لوريال" للشعر

GMT 15:35 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

الإصابة تنهي موسم لاعب الشباب عبد الوهاب جعفر

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع كبير في أعداد الأرانب أثناء نزول الأمطار

GMT 03:08 2015 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

"جيب رانجلر" أسطورة القوة ومثالي للرحلات والتضاريس الصعبة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab