توقيع مذكرة تفاهم في الأردن لمواجهة آثار التغير المناخي
آخر تحديث GMT08:39:17
 العرب اليوم -

لتوثيق الشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر

توقيع مذكرة تفاهم في الأردن لمواجهة آثار التغير المناخي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقيع مذكرة تفاهم في الأردن لمواجهة آثار التغير المناخي

مذكرة تفاهم مع بنك تنمية المدن والقرى والمعهد العالمي للنمو الأخضر
عمان - نورما نعمات

وقعت وزارة البيئة الأردنية مذكرة تفاهم مع بنك تنمية المدن والقرى والمعهد العالمي للنمو الأخضر، لتوثيق الشراكة مع المعهد العالمي للنمو الأخضر ورفع جاهزية بنك تنمية المدن والقرى للحصول على الاعتمادية من صندوق المناخ الأخضر.

ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة البيئة لمواجهة آثار التغير المناخي، والاستفادة من الصناديق العالمية التمويلية المتاحة لتنفيذ مشاريع في هذا المجال.

ووقع مذكرة التفاهم مندوبا عن وزير البيئة الامين العام للوزارة المهندس أحمد القطارنة ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى المهندس أسامة العزام و ممثل المعهد العالمي للنمو الاخضر المهندس أحمد العمرة، وتمت المصادقة على الخطة الوطنية للنمو الأخضر من قبل مجلس الوزراء في فبراير 2017. حيث تعتبرخارطة الطريق الوطنية لتأمين الحصول إلى التمويل.

وهذه الشراكة وتطبيق الاعتماد الناجح للصندوق، سوف يتمكن بنك تنمية المدن والقرى من دعم وزارة البيئة في الحصول على تمويل مشاريع لمواجهة آثار التغير المناخي ، ودمجها بشكل أفضل مع خطط عملها الوطنية للمناخ ، وبناء القدرات للعمل على التخفيف والتكيف مع تغير المناخ.

وتم اختيار بنك تنمية المدن والقرى من خلال اجراءات شفافة ومعايير واضحة لتقييم الجهات المتقدمة، حيث ركزت المعايير على الجوانب المالية والبيئية والاجتماعية ، من خلال تأهيل البنك ليصبح جهة معتمدة من قبل صندوق المناخ الأخضر، سيكون بنك تنمية المدن والقرى قادراً على طلب تمويل لمشاريع المناخ في الأردن واستلام تلك الأموال مباشرة من الصندوق.

ويقوم البنك  بإدارة ومراقبة تنفيذ تلك المشاريع ، حيث يضمن صندوق المناخ الأخضر من خلال عملية الاعتماد أن تتمكن المؤسسة الوطنية من إدارة التمويل وتنفيذ المشاريع بنجاح. وستعمل جميع اطراف مذكرة التفاهم الممثلة بوزارة البيئة و المعهد العالمي للنمو الأخضر مع بنك تنمية المدن والقرى خلال الاثني عشر شهرًا القادمة لضمان تطبيق الاعتماد الناجح من خلال توفير الدعم الفني اللازم لتلبية جميع المتطلبات.

ويذكر ان صندوق المناخ الأخضر هو صندوق عالمي يسمح للمؤسسات الوطنية بأن تصبح معتمدة للحصول على تمويل للمشاريع الوطنية المتعلقة بتغير المناخ. كما أنه يوفر الدعم الفني للسلطات الوطنية المعنية والمؤسسات المرشحة التي تسعى للحصول على الاعتماد من لتعزيز القدرة الوطنية على المشاركة مع الصندوق وتنفيذ المشاريع.

ووافق الصندوق في أبريل من العام الماضي على مشروع تحسين جاهزية الاردن للحصول على تمويل مشاريع التغير المناخي من صندوق المناخ الأخضرضمن اطار التعاون العالمي. والمشروع عبارة عن جهد مشترك بين وزارة البيئة التي تعمل كهيئة وطنية معينة لصندوق المناخ الأخضر في الأردن، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وهي وكالة حكومية دولية تهدف لدعم وتعزيز النمو الاقتصادي القوي والشامل والمستدام في البلدان النامية. تجدر الإشارة إلى أن المعهد العالمي للنمو الأخضر يعمل في الأردن منذ عام 2015،.

ويسعى مشروع تحسين الجاهزية إلى دعم اعتماد مؤسسة وطنية للوصول المباشر إلى إطار التعاون العالمي، ووضع خطط للمشاريع ذات الصلة بتغير المناخ للتمويل المحتمل للصندوق.

قد يهمك أيضًا

"السيلفي" أشد قتلًا من أسماك القرش ببحيرة "مالديف سيبيريا" السامة في روسيا

باحثون أميركيون يؤكدون أن موجات الحر المتزايدة ستهدد حياة البشر

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم في الأردن لمواجهة آثار التغير المناخي توقيع مذكرة تفاهم في الأردن لمواجهة آثار التغير المناخي



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة

GMT 23:24 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

الألم أسفل البطن أشهر علامات التبويض

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

آمال ماهر تحرص على محبة الجمهور العربي بأكمله
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab